ممشى اهل مصر يجذب المصريين في العيد

ممشى اهل مصر،جذب ممشى أهل مصر المواطنين خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك وشهد  الممشى إقبال كبير وزحام شديد من المواطنين على مدار اليوم ابتهاجًا بقدوم العيد.

وحول الممشى بعد افتتاحه في أحضان النيل القاهرة إلى تحفة جمالية تضاهي جمال وروعة المدن الأوروبية.

حيث لفت الممشى الواقع  على كورنيش النيل أنظار آلاف المواطنين من المترددين عليه بعد الانتهاء من تنفيذ جزء كبير منه وذلك ضمن التخطيط الهندسي الجديد لكورنيش النيل ومن المتوقع أن يجذب الممشى أعداد كبيرة من المواطنين خلال باقي أيام العيد.

كما أنه يعد متنفسًا للمواطنين ومنتزهًا عالميًا يضم العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية حيث يلاقي إقبالًا كبيرًا من المواطنين الذي يعتبرونه من أفضل الأماكن بالنسبة لهم في الأعياد والمناسبات فضلًا عن كونه أحد أهم المشروعات السياحية والبيئية.

ويعتبر ممشى أهل مصر من المشروعات ذات الجدوى البيئية والاقتصادية حيث أن وجود منشآت وأماكن مخصصة لها عائد مادي وفي نفس الوقت لها مردود بيئي على المناطق المحيطة له لكونه سيغير المنظر العام لكل المناطق المطلة على نهر النيل وذلك لمواكبة رؤية مصر 2030 وهو ما يعطي أهمية مزدوجة للمشى.

ويعد ممشى أهل مصر تجربة حضارية جديدة تعكس الروح الجمالية لمصر حيث تتزين منطقة الكورنيش ببولاق أبو العلا بوسط القاهرة بالممشى الذي جعل من المنطقة لوحة فنية كما يحقق الممشى أكبر استفادة من نهر النيل لكي يستمتع المواطنين بمتنزه عالمي على أرض مصرية.

ويعد هذا المشروع ضمن جهود الدولة لتطوير الواجهات النيلية وزيادة الأنشطة الترفيهية وزيادة أماكن الجذب السياحي.

تصريحات المهندس طارق الرفاعي عن ممشى اهل مصر

وقال المهندس طارق الرفاعي معاون وزير الإسكان المشرف على مشروع ممشى أهل مصر (إن المشروع  يبدأ من حلوان حتى شبرا الخيمة بطول 3.2 كم يتم تنفيذها على عدة مراحل حيث تشمل المرحلة الأولى التي تم تنفيذها بالفعل 62 محلًا و 5 كافيتيريات و 5 مطاعم و 3  جراجات لانتظار السيارات وأيضًا 3 مدرجات بسعة 1240 فردًا لاستيعاب مختلف الفعاليات والاحتفالات).

وتابع (كما أن فكرة المشروع استهدفت أولًا مواجهة التحديات على طول نهر النيل وإزالة جميع المخالفات الخاصة بالأفراد والجهات المختلفة فضلًا عن تحسين الشكل الجمالي لكورنيش النيل وجعله مقصدًا سياحيًا وهو ما أدى إلى تسمية الممشى بهذا الاسم).

وأوضح أن (جميع سكان القاهرة الكبرى يستفيدون من الممشى والخدمات المتاحة به ولم يقتصر فقط على فئات معينة وسيكون الدخول لممشى أهل مصر أو النزول للمشي بالمجان دون رسوم مشيرًا إلى أنه تم تكليف شركة لإدارة صيانة الممشى وتسويق الخدمات التي تم تنفيذها عليه).

ووقعت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري كممثل لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المالكة لمشروع تطوير الممشى  مع شركة كونسل ماسترز لإدارة وتشغيل الجزء التجاري بمشروع الممشى الذي يعتبر متنزه جديد يتوج ضفاف النيل الشرقية ويثري تاريخه الخالد لمشروع تنموي متكامل لمدة 9 سنوات وهي مدة التعاقد بالتزامن مع الانتهاء من المرحلة الأولى والتي يبلغ طولها 1.8 كم والمطلة على منطقة الفنادق والتي تقع بين كوبري امبابة وكوبري 15 مايو.

وتتكون المرحلة القادمة من ممشى أهل مصر والتي سيبدأ العمل فيها من منطقتين الأولى من كوبري تحيا مصر وحتى كوبري الساحل والمنطقة الثانية من كوبري قصر النيل وحتى كوبري القصر العيني.

وتم افتتاح المرحلة الأولى من الممشى  والتي حولت المنطقة إلى تحفة جمالية تليق باسم العاصمة وتاريخها في يوم 18 مارس الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *