مواصفات ومميزات وعيوب سيارة انفنتي infiniti Qx55 2022

مواصفات ومميزات وعيوب سيارة انفنتي  infiniti Qx55 2022

تم الكشف عن سيارة انفنتي Qx55 الجديدة لعام 2022 في تشكيلة فاخرة، حيث أنها تعتبر النسخة الأكثر روعة من سيارة Qx50 SUV 2021، وتأتي بتصميم جديد كليًا مأخوذ من سيارة انفنتي Fx 2003.

مواصفات سيارة انفنتي

تأتي السيارة بمحرك توربيني Vc_turbo مثل الموجود في طراز Qx50 والمحرك يتمتع بقوة 268 حصانًا وهو رباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر، ويوجد به نظام دفع رباعي قياسي ويوجد بها عزم دوران يبلغ 280 رطل/قدم، وبها محرك ناقل للحركة ومتغير باستمرار ومزود بتقنية.

ويوجد بالسيارة من الأمام شبكة كبيرة صاحبة تصميم شبكي ثلاثي الأبعاد مأخوذ من شكل الاورتجامي، وبحيط  بها مصابيح قياسية من نوع LED، وبها جنوط عجلات ذات 20 بوصة قياسية، والخلفية السفلية بلون الهيكل، من الخارج بها عازم مزدوج يلفت وتجذب إليه الأنظار ويظهر الطابع الرياضي ل Qx55.

كما تأتي السيارة من الداخل بتصميم المقصورة بالإشتراك مع كيو أكس 50، وبها مقعد منزلق من الخلف يتحرك ما يقرب ست بوصات، وأكثر راحة للركاب.

سيارة انفنتي

مميزات السيارة

تتميز السيارة بأنها تضم قائمة تقنيات سلامة ومساعدة للسائق propilot Assist وهي كالتالي:(الفرملة، والتشريع في ظروف معينة المساعدة في تقليل آجهاد السائق وتعزيز الراحة)، وبها تحكم ذكي في التطواف، والتحكم الذكي في نطاق للسرعة الكاملة والانتظار مع نظام التوجية لتوفير قيادة أكثر راحة في حركة المرور، واكتشاف إشارات المرور، والقيادة بها بالنسبة لحجمها، والمقاعد بها مربحة.

عيوب انفينتي

نظام المعلومات الترفيهي بها قديم، وخط السقف يقلل من الحيز الخلفي، والسيارة أغلى من سيارة Qx50 ذات الصلة، وجودة الركاب بها متناقضة.

الوان سيارة انفنتي

تتوفر السيارة بعدة الوان وهي كالتالي:(احمر صن ستون ديناميكي، رمادي داكن، ماجستيك وايت، البلاتين السائل، ظل الجرافين، أسود معدني، سبج أسود، وهيرموسا بلو).

فئات السيارة

يوجد من هذه السيارة في الأسواق ثلاث فئات وهي كالتالي:(فئة لوكس، فئة أساسي Essential، وفئة سينسوري).

سعر السيارة

يبدأ السيارة من 46500 دولار أمريكي وفي السعودية تباع حوالي 175000 ريال سعودي.

أسعار الفئات كتالي:

سعر سيارة انفنتي لوكس يبدأ سعرها من 46500 دولار أمريكي، وفي السعودية حوالي 175000 ريال سعودي.

وسعر فئة Essential تتوفى بسعر 51000 دولار أمريكي، وفي دولة السعودية تتوفر بسعر حوالي 194000 ريال سعودي.

أما بالنسبة لفئة سيسوري فيبدأ سعرها من 57050 دولار أمريكي، وفي دولة السعودية فيكون سعرها حوالي 214000 ريال سعودي.