مواصفات ومميزات وعيوب هاتف هونر Honor X40i

مواصفات ومميزات وعيوب هاتف هونر Honor X40i

هاتف هونر Honor X40i، أصدرت شركة هونر هاتفها الجديد Honor X40i ضمن سلسة X، والذي يأتي بمواصفات جيدة وممتازة من أبرزها المعالج القوي الداعم لشبكات 5G مع شاشة كبيرة بدقة وضوح عالية مع الإهتمام بإضافة ذاكرة التخزين الداخلية الكبيرة والرام وأيضًا ببطارية قوية تدعم الشحن السريع بقوة 44 واط، والعديد من المواصفات الأخرى التي سوف نوضحها كاملة لـكم اليوم في تقريرنا عن هاتف Honor X40i وما هي مميزاته وعيوبه.

مواصفات Honor X40i

يأتي الهاتف بالعديد من المواصفات من ضمنها هي الأبعاد حيث أن أبعاده هي ( 162.9x 74.5x 7.4 مم)، أما بالنسبة للوزن فهو 175 جرام، كما أن شبكات الإتصال يدعم الهاتف استخدام 2 شريحة من نوع نانو SIM، وأيضًا يدعم شبكات 2G، 3G) 4G، 5G).

هاتف هونر Honor X40i
هاتف هونر Honor X40i

بالإضافة أن ذاكرة التخزين الداخلية هي 128 جيجا مع 8 جيجا رام، 256 جيجا مع 8 جيجا رام، 256 جيجا مع 12 جيجا رام، الرام 8، 12 جيحا رام، والهاتف لا يدعم امكانية إضافة كارت ميموري.

وجاء الهاتف بمعالج  ميديا تيك MT6833 Dimensity 700، وكان عدد الأنوية ثماني النواة، ومعمارية التصنيع  7 نانو ميتر، والمعالج الرسومى Mali-G57 MC2.

أما بالنسبة لنظام التشغيل كان نظام اندرويد 12، وواجهة التشغيل Magic UI 6.1 ( بدون تطبيقات جوجل ).

كما أن نوع الشاشة  IPS LCD، وحجم الشاشة 6.7 بوصة، دقة الوضوح 1080 × 2388 بيكسل FHD+، ونسبة البيكسل 391 بيكسل لكل بوصة.

وهناك مواصفات أخرى مثل أنه يوجد 16 مليون لون، الوضع الليلي، وضع حماية العين.

كاميرات الهاتف

جاء الهاتف بكاميرات ثنائية : (50 ميجا بيكسل)، الرئيسية 2 ميجا بيكسل.

مميزات الكاميرات الخلفية تدعم تصوير الفيديو بدقة 1080P FHD، تدعم التثبيت الرقمي، تدعم عزل الخلفية، تدعم الوضع الليلي، تصوير الفيديو بالحركة البطيئة (slow motion)، تدعم الأتوفوكس، التعرف على المشاهد بالذكاء الإصطناعي، وأيضًا تقنية التثبيت الرقمي (EIS)، التركيز التلقائي عبر إكتشاف الطور (PDAF)، التقاط الصور بزاوية واسعة (Ultrawide).

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية 8 ميجا بيكسل، ومميزات الكاميرا الأمامية هي أنها تدعم تصوير الفيديو بدقة 1080P، عزل الخلفية، وضع التجميل، تقنية HDR، إشارة الإلتقاط، كشف الوجوه، تقنية التثبيت الرقمي (EIS)، المؤقت الذاتي، والكاميرا الخلفية تدعم فلاش، والكاميرا الأمامية لا تدعم فلاش.

تأتي سعة البطارية 4000 مللي أمبير، ونوع البطارية ليثيوم Li-Po، كما ذكرنا سابقًا أن قوة الشحن 44 واط، والهاتف يدعم الشحن السريع، لكن لا يدعم الشحن الاسلكي، ومنفذ الشحن Type C 2.0.

ألوان الهاتف

يتوفر الهاتف بأربع ألوان وهم (اللون الأسود، اللون السيلفر،اللون الأخضر، اللون الأروارا).

هاتف هونر Honor X40i
هاتف هونر Honor X40i

مميزات هاتف هونر Honor X40i

تتميز حماية الهاتف أنه ذات بصمة الاصبع، يمكنه التعرف على الوجه، النمط، كلمة السر، الرقم السري.

يدعم الهاتف واي فاي (802.11 a/b/g/n/ac) ، كم أن الهاتف يدعم GPS ، والبلوتوث 5.0, A2DP, LE، والهاتف يدعم عزل الضوضاء، يدعم صوت الاستريو، والمستشعرات (التسارع، البوصلة، التقارب، الجيروسكوب)، يدعم منفذ 3.5 مم.

يتوفر الهاتف بتصميم متميز وأنيق، وجاء بذاكرة داخلية ورام بسعة كبيرة، الشاشة تأتي بحجم كبير بدقة وضوح عالية، الكاميرات تقدم أداء جيد سواء في التصوير الثابت أو تصوير الفيديوهات، البطارية تأتي بسعة كبيرة وتدعم الشحن السريع بقوة 44 ،واط.

عيوب هاتف هونر Honor X40i

بالرغم من تلك المواصفات والمميزات الموجودة بالهاتف،لكن هناك بعض العيوب مثل أنه لا يدعم خدمات جوجل، ولا يدعم الراديو FM، ولا يدعم خاصية NFC، كما أنه لا يدعم إمكانية إضافة كارت ميموري، ولا يدعم فلاش الكاميرا الأمامية.

سعر هاتف هونر Honor X40i

والجدير بالذكر هو سعر الهاتف حيث جاء الهاتف بالسعر بالخارج يبدأ من 240 دولار أمريكي، أي حوالي 4540 جنيه مصري

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *