موعد معرض الكتاب 2023.. خطوات الحجز وسعر التذكرة

موعد معرض الكتاب 2023.. خطوات الحجز وسعر التذكرة

يبحث عدد كبير من الأشخاص خلال هذا الفترة عن موعد معرض الكتاب 2023، حيث تستعد وزارة الثقافة لاطلاق الدورة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الأيام المقبلة والذي يقام لمدة 12 يوماً ويزوره قرابه مليوني شخص سنوياً من كافة أنحاء العالم حيث أنطلق المعرض لأول مرة عام 1969.

ونقدم لكم من خلال هذا المقال موعد معرض الكتاب 2023،  وسعر تذكرة دخول المعرض وكيفية حجز التذاكر، بالإضافة إلى سعر الكتب في المعرض، والعديد من التفاصيل الأخرى عن المعرض.

موعد معرض الكتاب 2023 

وعن موعد معرض الكتاب 2023، فمن المقرر أن تنطلق فعاليات النسخة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، الذي يقام في القاهرة سنوياً خلال الفترة من الثلاثاء المقبل الموافق 24 من شهر يناير الجاري وحتى يوم الإثنين الموافق 6 فبراير 2023 ويقام في أرض المؤتمرات والمعارض بالتجمع الخامس.

 الخدمات التي يقدمها معرض الكتاب 2023

وبعد معرفة موعد معرض الكتاب 2023، فالآن وقت معرفة الخدمات التي يقدمها المعرض، ويقدم معرض القاهرة الدولي للكتاب عدة خدمات للزوار من أبرزها الخدمات التالية:

أولاً: دخول كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة مجانا دون دفع رسوم.

ثانياً: توفير مسارات خاصة وآمنة لزوار المعرض من كبار السن.

ثالثاً: أتاحت استراحات وتوفر أماكن خدمية للجمهور.

رابعاً: توفير مواصلات عامة لتسهيل انتقال الزوار من وإلى المعرض.

ويشهد المعرض سنوياً إقبالاً كبيراً حيث يعد الحد الثقافي الأكبر في مصر الذي يجمع القراء من مختلف الفئات العمرية والناشرين في مكان واحد بهدف اقتناء الكتب الجديدة ومشاهدة المعروضات الفنية الجديدة.

كيفية حجر تذاكر دخول معرض الكتاب 2023 

يمكن حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال الموقع الإلكتروني من خلال هذا الرابط (من هنا).

موعد معرض الكتاب 2023
موعد معرض الكتاب 2023

سعر تذكرة معرض الكتاب 2023 

ويبلغ سعر تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، نحو 5 جنيهاً للفرد، وسيستقبل معرض الكتاب الزوار يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 9 مساء طوال أيام المعرض.

أسعار الكتب في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 

تقام النسخة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الأيام المقبلة حيث تتراوح أسعار الكتب في مختلف المجالات من 30 – 160 جنيه فيما تتراوح أسعار الروايات لمختلف الكتاب من 50 إلى 150 جنيه حيث تحرص اللجنة المنظمة للمعرض على وجود قائمة متنوعة من الكتب والروايات المجلدات التي تهم القراء من مختلف الأعمار.

واختارت اللجنة المنظمة لمعرض الكتاب في نسخة الـ54 المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف للمعرض هذا العام وهو ما يؤكد أن البرنامج الثقافي يعبر عن ترابط الدول العربية الشقيقة، حيث تضمن الفعاليات ندوات ثقافية متنوعة وصالون شعري مميز يناقش الأعمال الجديدة المعروضة بالإضافة إلى برنامج لصناعة المحتوى حيث يتحدث عن الثقافة والكتب المتداولة في المعرض.

والجدير بالذكر انه تم توفير 7 خطوط لنقل الركاب من وإلى المعرض، وتلك الخطوط هما: أتوبيسات ميدان الجيزة، أتوبيسات دوران شبرا، أتوبيسات عبدالمنعم رياض، أتوبيسات النزهه الجديدة، أتوبيسات الأميرية، أتوبيسات صقر قريش، أتوبيسات المظلات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *