ميزة جديدة لمستخدمي الواتساب 

واتساب، كشفت منصة واتساب عن أحدث مزاياها وهي تشبه إحدى مزايا فيسبوك، كما يوفر ميزة تطبيق الدردشة الرائدة طرق جديدة لملايين المستخدمين للتواصل.

كما ذكرت صحيفة express البريطانية، إعلان تطبيق الدردشة الأشهر في العالم، عن تحديث رئيسي جديد لنظامي التشغيل أندرويد و iOS، وتجلب ميزة جديدة تسمى مجتمعات واتساب أو WhatsApp communities، حيث تأتي على غرار ميزة مجموعات فيسبوك.

ميزة الواتساب الجديدة

وسوف تساعد الميزة الجديدة والتي تم رصدها بواسطة WaBetaInfo المستخدمون في جمع العديد من الأشخاص المهتمين وذلك بموضوع معين في مجموعة واحدة، وفي حين أن ميزة الدردشات الحالية بالتطبيق تسمح بتضمين ما يصل إلى 256 شخص وفي محادثة واحدة، وسوف تسمح أيضًا للمستخدمين بإرسال رسائل إلى آلاف الأشخاص في وقت واحد.

كما سيؤدي التحديث بشكل أساسي إلى جعل واتساب، أشبه بشبكة اجتماعية كاملة، كما تأتي ميزة المجتمعات محمية بتقنية التشفير من طرف إلى طرف والتي تتباهي بها منصة واتساب.

ووفقًا لـ واتساب، فمن الممكن للملايين من مستخدمي منصة الدردشة، إنشاء مجموعات فرعية إضافية داخل صفحة المجتمع ومما يساعد على تضييق نطاق المحادثات الجماعية بشكل أكبر.

وعلى سبيل المثال، تتضمن ميزة واتساب المستلهمة من فيسبوك وصفحات مجتمع واحدة لمدرسة محلية، ومع مجموعات فرعية تم إنشاؤها والتي تدور حول فصول محددة جنبا إلى جنب ومع أي شخص مهتم بمشاركة المزيد من التفاصيل حول هذه الموضوع.

كما قال واتساب إن ميزته الجديدة “المجتمعات” ستمكن الأشخاص من الجمع بين مجموعات منفصلة تحت مظلة واحدة بهيكل يعمل من أجلهم، وأن بهذه الطريقة يمكن للأشخاص تلقي التحديثات المرسلة إلى المجتمع بأكمله والتنظيم بسهولة أصغر من مجموعات المناقشة حول ما يهمهم.

وأنها سوف تحتوي ميزة المجتمعات أيضًا على أدوات جديدة فعالة للمسؤولين، وبما في ذلك رسائل خاصة بالإعلان والتي يتم إرسالها إلى الجميع والتحكم في المجموعات والتي يمكن تضمينها.

ميزات أخري

وإلى جانب المجتمعات، يقدم فريق مطورو واتساب الكثير من الميزات الأخرى المستلهمه من ميزات فيسبوك والتي سوف تتغير بشكل كبير طريقة استخدام الأشخاص لتطبيق الدردشة، ومن بينها ميزة ردود الفعل والتي يشاع عنها منذ فترة طويلة، التي ستسمح للمستخدمين بالرد على التعليقات باستخدام الرموز التعبيرية.

حيث يضيف أيضًا القدرة على إجراء مكالمة صوتية ومع ما يصل إلى 32 شخص وفي نفس الوقت بنقرة واحدة بسيطة فقط.

نبذه عن الواتساب

يذكر أنه برنامج أمريكي مجاني، صاحب خدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا ويسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، وأيضًا إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى.

ويعمل تطبيق على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصل بالإنترنت وذلك أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب.

كما تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة، وفي يناير 2018، كما أصدر تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتساب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتساب القياسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.