هاري بوتر يصل إلى الشرق الأوسط

قصة هاري بوتر تصل إلى الشرق الأوسط (Harry Potter story arrives in the Middle East)، أصدرت منصة نتفليمس مجموعة من الأعمال الفنية في سلسلة الأفلام الوثائقية لهذا العام، حيث ذاعت منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن دخول أفلام هاري بوتر إلى الشرق الأوسط في اليوم الأول من شهر سبتمبر لهذا الموسم، كما نشرت الشركة العالمية المنتجة لأفلام هاري بوتر عن موعد ظهور السلسلة في دول كندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وسيتم عرض هذه السلسلة من الأفلام الوثائقية المشهورة عبر خدمة سكايز ناو المحصورة في المملكة المتحدة، لذا سنعرض لكم المعلومات المتعلقة بشخصية هاري بوتر و ما هي قصته.

نبذة مختصرة عن شخصية هاري بوتر

يعد شخصية هاري بوتر ضمن سلسلة الفيلم الوثائقي المكون من سبعة أجزاء، حيث تم كتابة هذه السلسلة من قبل ج . رولينج، كما أنها قامت بسرد 7 روايات طويلة تحمل العناوين نفسها، ويتضمن بطل هذه السلسلة إيما واتسون ودانيال كليف الذي جسد دور الساحر الظالم في الفيلم، ويرجع سبب شهرة الفنان دانيال كليف إلى سلسلة فيلم هاري بوتر.

تتمحور سلسلة أفلام هاري بوتر حول الفتى الساحر وظلمه وعلاقاته السحرية المخيفة للسيطرة على اللورد الأسود، كما تدور أحداث سلسلة هذه الأفلام حول أحجار الهوكروكس الثلاثة وإمكانية البحث عنهم.

قصة هاري بوتر تصل إلى الشرق الأوسط

 حققت سلسلة أفلام هاري بوتر نجاحاً كبيراً واهتماما من قبل الجمهور العالمي الكبير منذ أن قامت الشركة المنتجة للفيلم بعرض الجزء الأول من هذه السلسلة، والذي كان ببداية هاري بوتر وحجر الفيلسوف، حيث تم إصداره في اليوم السادس والعشرين من شهر يونيو عام 1998 ميلادي، بالإضافة إلى ترجم الجزء الأول منه إلى الكثير من اللغات ، واهمها اللغة العربية، لاقت الأجزاء الأولى اهتماماً خاصاً و نجاحاً باهراً إلى الجزء الأخير، بالإضافة إلى المجلدات والملفات التي تم بيع منها في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة ثمانية ملايين نسخة منذ صدورها في اليوم الواحد والعشرين من شهر يوليو سنة 2007 ميلادي. 

أجزاء سلسلة أفلام Harry Potter هاري بوتر بالترتيب

تعد قصة هاري بوتر من أشهر و أحدث القصص والروايات البارزة في العالم، حيث تتضمن مجموعة من الأجزاء المتمثلة في ما يلي:

_ هاري بوتر وحجر الفيلسوف الساحر 2001.

_ هاري بوتر وحجرة الأسرار 2002.

_ هاري بوتر وسجين أزكابان 2004.

_ هاري بوتر وكأس النار 2005.

_ هاري بوتر وجماعة العنقاء 2007.

_ هاري بوتر والأمير نصف الدم 2009.

_ هاري بوتر ومقدسات الموت الجزء الأول 2010.

_ هاري بوتر ومقدسات الموت الجزء الثاني 2011.

_ الذكرى العشرين لهاري بوتر: العودة إلى هوجورتس 2022.

ملخص قصة هاري بوتر

تعتبر شخصية هاري بوتر من الشخصيات الخيالية التي تم كتابتها في سلسلة القصص السبعة للكاتبة البريطانية المبدعة  ج. ك. رولنغ، تتمحور قصة هاري بوتر حول الصبي الصغير هاري بوتر الذي يعيش في المدينة الخيالية ليتل وينينج في الجانب الشرقي من انجلترا مع فيرنون درسلي و زوجته بتونيا درسلي، عندما يبلغ هاري بوتر سن الحادي عشر، يظن نفسه بأن لديه قدرات سحرية فيه، فيصبح ساحر شرير يود الفتك بكل من يقف ضده، على الرغم من أنه يعيش في عالم أناس عاديين ليس لديهم أي معلومات عن السحر.

يعتقد هاري بأنه ساحر عظيم، له سلطانه وملكه وقوته السحرية التي لا يستطيع أحد أن يهدمها، يريد الساحر هاري بوتر القضاء على قاتل والده ملك الظلام لورد فولدمورت، أصبح الصبي هاري طالبا في مدرسة السحر والشعوذة هوغوورتس، وتمر الأيام إلى أن يصبح هاري شاب مراهق يتمكن من مواجهة التحديات والصعوبات المتمثلة في العلاقات الرومانسية والصداقات والارهاق والقلق والتوتر النفسي.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.