وزارة الزراعة : شهادة الجودة تضمن منتج ألبان عالى الجودة

وزارة الزراعة : شهادة الجودة تضمن منتج ألبان عالى الجودة

كتب: محمد ممدوح

 

 

أوضح الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة تحمل تكلفة حصول مراكز تجميع الألبان على شهادة الجودة، لتقديم منتج عال الجودة، ومطابق للمعايير والمواصفات القياسية المصرية والدولية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن تحميل تكلفة حصول مراكز تجميع الألبان على شهادة الجودة من شأنه فتح آفاق جديدة في السوقين المحلي والتصديري.

وأضاف القرش أن هناك اهتماما كبيرا توليه القيادة السياسية بالقطاع الزراعي، وتطوير نظم الري الحديث وتطبيقها في العديد من الأراضي الزراعية.

وأوضح متحدث وزارة الزراعة، أن مصر الدولة الأولى عالميا في تصدير الموالح والفراولة المجمدة، والثالثة عالميا في تصدير البصل المجفف.

وأضاف أنها الأولى على مستوى العالم في إنتاج زيتون المائدة، بالإضافة إلى التوسع الآن في مجال زيتون الزيت، كما أن مصر هي الأولى عالميا في إنتاج التمور، ما يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالتنمية الزراعية.

وأشار الدكتور القرش إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الخضر والفاكهة بنسبة 100%، مؤكدا على التوسع في التصدير للخارج، لخلق اتزان بالأسواق الداخلية، عبر تصدير الفائض من الإنتاج الزراعي للخارج.

وأكد أن كافة المنتجات الزراعية المصرية أصبحت لها قيمة تسويقية كبيرة بسبب الاهتمام بجودة الإنتاج وتطبيق النظم الزراعية الحديثة.

وأوضح أن جهود الدولة ممثلة في وزارة الزراعة تعمل على التوسع الأفقي والرأسي وتقليل الهادر من الإنتاج، وتحديث المنظومة الزراعية لتلبية الاحتياجات الحالية وتحقيق الأمن الغذائي في المستقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *