وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا وأكثر من 5 نصائح للعناية به

وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا وأكثر من 5 نصائح للعناية به
وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا

هناك الكثير من السيدات والفتيات اللاتي تبحثن عن أسرع طريقة تساعد على تطويل الشعر في أقل وقت ممكن؛ لذلك فإننا سنوضح أكثر من وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا وأهم النصائح التي تساعدك على تقوية الشعر وما هي أهم الزيوت التي يمكن استخدامها لإطالة الشعر، فمن خلال هذا المقال سنتعرف على كل ما يخص إطالة الشعر.

وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا

وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا
وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا

هناك عدد من النصائح التي من الممكن اتباعها بعد اتباع وصفات إطالة الشعر ومنها:

  • ضعي كمية متساوية من العسل وزيت الزيتون وقومي بتسخينه ثم ضعيهم على فروة الشعر لمدة نصف ساعة ويتم تكرارها مرة واحدة خلال الشهر مما يساعد على تقوية الشعر وكثافته.
  • ضعي كمية مناسبة من زهور البابونج لمدة 15 دقيقة في مياه مغلية، ثم صفيها وضعيها على الشعر بعد غسله بالشامبو.
  • يمكنك الاستمتاع بشعر قوي ولامع من خلال تنشيط الدورة الدموية للشعر عن طريق تمشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى أو العكس.
  • استخدمي الفلفل الأحمر في تنشيط الدورة الدموية ووضع عدد من الثمرات في مياه مغلية لمدة 6 دقائق، ثم صفيه جيدًّا واتركيه ليبرد، ثم ضعي قطعة قطنية بداخله ودلكي بها فروة الرأس أو استخدميه كغسول للشعر واتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة كحد أقصى ثم كرري هذه الخطوة مرتين أسبوعيًا.
  • لا تبالغي في غسيل شعرك بشكل يومي، فمن الأفضل غسله كل 4 أيام على الأقل مما يساعد الشعر على الحفاظ على الزيوت الطبيعية التي يفرزها، وقومي باستخدام وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا.
  • تناولي الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة لتقوية الشعر ومنها البروتين في جميع أنواع اللحوم، وفيتامين ج الموجود في الكرنب والبرتقال والليمون وغيرها من الخضروات والفاكهة.

زيوت إطالة الشعر

وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا
وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا

كذلك فإن هناك الكثير من الزيوت التي يمكنك الاستعانة بها في إطالة شعرك، وعلى رأسهم:

زيت الخروع

يعد هذا الزيت من أفضل الزيوت التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية والتي تعمل على ترطيب الشعر بشكل كافي، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات حيث إنه يجعل فروة الرأس قوية ويساعد في التخلص من القشرة الموجودة فيها.

كذلك قومي بوضع زيت الخروع في وعاء وسخنيه جيدًّا لمدة 10 ثواني بحيث يكون دافئًا، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة واغسليه بالشامبو، وبذلك تكوني قد استخدمتي أفضل وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا.

وصفة زيت جوز الهند والقرفة

ضعي ملعقة صغيرة من كل من القرفة المطحونة وزيت جوز الهند، ثم قومي بمزجهما جيدًّا وضعي الخليط على جذور شعرك وجزء من أطراف شعرك، ثم دلكي الفروة جيدًّا واتركيه على شعرك لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 45 دقيقة، ثم قومي بغسله بالمياه الدافئة.

زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو والعسل

قومي بخلط ملعقة صغيرة من كلاً من العسل الصافي وزيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، ثم امزجيهم معًا وضعيهم على فروة الرأس ودلكيها بأطراف أصابعك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالمياه الدافئة والشامبو والبلسم الخاص بك.

نصائح العناية بالشعر في الشتاء

وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا
وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا

يوجد عدد من النصائح التي يجب عليكِ اتباعها بشكل مستمر خاصة في فصل الشتاء؛ حتى تحمي شعرك من التقصف والجفاف والقشرة، ومن هذه النصائح:

  • التغذية الجيدة وتناول أطعمة صحية مثل الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والحديد ومنها الجرجير.
  • شرب كميات كافية من المياه مما يساعد على حماية الشعر من التساقط أو الضعف.
  • استخدام أكثر من وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا واختيار ما تتناسب مع نوع شعرك حيث إن لها دور كبير في تقويته وتطويله وترطيبه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *