يسرا .. إحياء ذكري ميلادها وعرض قصة حياتها

يسرا ممثلة مصرية، ولقد قدمت العديد من الأعمال الفنية في السينما المصرية والدراما التليفزيونية، وليس هذا فحسب ولكن هي ايضا سفيرة نوايا حسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي،  وإحياء لذكري ميلادها نكتب لكم نحن ( فريق المحايد ) تقرير شامل عن حياتها، وأعمالها .

حيات الفنانة يسري

لقد ولدت الفنانة بأسم “سيفين محمد حافظ نسيم”، وقد كانت ولادتها في سيارة تاكسي، وعرفت بين ذويها بأسم ( يسرا ) ، وعمها هو ضابط المخابرات المصرية المعروف بأسم ” محمد نسيم “، وهو عضو الضباط الأحرار المصريين .

كما حصلت علي ( شهادة جي سي إي ) ،ومتزوجة من المهندس ( خالد سليم ) وهو الأخ الأكبر للممثل هشام سليم .

عمل يسرا الفني

بدأت حياتها في أواخر القرن العشرين، وكانت بدايتها السينمائية، حيث كان أولي ظهورها كان في عام 1973م، علي الشاشة الفضائية، وكانت بدايتها في الأعمال الفنية في أعمال لا ترقي إلي المستوي الفني المطلوب، أو الذي يمكن للمرء أن يحلم به،  وببرت هذا بقولها (عندما بدأت كانت بداخلي شحنة كبيرة للتمثيل، وكان مجرد تفريغها يرضيني، وشيئا فشيئا أدركت الفرق بين الانتشار والاختيار )،  واستمر سعيها من فلم إلي عمل فني أخر، إلي أن بدأت شعبيتها تزيد وبدأ حبها للأعمال الفنية يرتفع ، وتحكي أن بداية الأعمال الجيدة كان وقوفها أمام الفنان عادل أمام، وتحكي مدي تأثرة بعملها وأدائها، وتحكي أيضا عن تأثر المخرج الكببير يوسف شاهين ومدي تأثرة بمشوارها الفني وأدائها الفني أمام الكاميرات .

عمل يسرا بالغناء 

كما خاضت الفنانة يسرا تجربة الغناء، وذلك لغنائها الاغاني الفردية ومن أشهرها ( جنون الحب ) و ( ثلاثة دقات ) و ( نظرة عيونه ) .

يسرا سفيرة للنوايا الحسنة

أختيرت الفنانة يسرا في عام 2006 م كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل برنامج الأمم المتحدة الأنمائي، وذلك في الأحتفال الذي أقيم في حديقة الأزهر بالقاهرة، من جهتها أكدت مديرة المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن اختيارها جاء لشهرتها الواسعة في الوطن العربي واهتمامها الواسع بالمهمشين والمرأة ورحلتها الفنية الطويلة لأكثر من 25 عاما قدمت خلالها أدوارا متنوعة عن القضايا السياسية والاجتماعية والإنسانية من خلال السينما والتليفزيون ومشاركتها للعديد من الجمعيات الأهلية في نشاطاتهم الاجتماعية.

أعمال الفنانة يسرا

ساهمت الفنانة يسري في كثير من الأعمال السينمائية،  ولقد عملت معت أهم المخرجيين مثل يوسف شاهين ومن أكبر الفنانيين التي شاركت معهم في أدوار رئيسية، الفنان نور الشريف، والفنان عادل امام وغيرهم .

ومن أهم أفلامها

ألف بوسه وبوسة، الإنس والجن، الصعاليك، قبل الوداع ، المنسي، البداية، وغيرهم من الأعمال الكثيرة والكبيرة .

ومن أهم مسلسلاتها :-

ملك روحي ، أحلام عادية، حرب أهلية، خيانة عهد، وغيرها بكثير من أعمال.

ومن المسرحيات

مسرحية كعب عالي، و بداية ونهاية، ولما بابا ينام.

من الجوائز والتكريم

نالت العديد من الجوائز والتكريمات داخل وخارج مصر ومنها:-

– أفضل ممثلة عن دورها في فيلم ليلة شتاء دافئ .

– أفضل ممثلة عربية من التلفزيون العربي الأمريكي.

– تكريم من مهرجان بيروت السينمائي في لبنان.

وغيرهم من تكريمات وجوائز كبيرة وكثيرة ، وإضافة لذلك أنها سوف تظهر في بطولة مسلسل أحلام سعيدة في رمضان 2022 م.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.