أحلام العصاري وغناء الفنانة نجاة الصغيرة على المسرح

أحلام العصاري وغناء الفنانة نجاة الصغيرة على المسرح
الفنانة نجاة الصغيرة

يقام في الآونة الأخيرة حفل توزيع جوائز صناع الترفيه Joy Awards في المملكة العربية السعودية، كما تم تكريم الكثير من الفنانين وأيقونات الفن، وأبرزهم كان حضور الفنانة نجاة الصغيرة، والتي استقبلها الجماهير في تصفيق حار، بعد اختفاء عن المسرح دام لمدة 22 عاما، فقد كان آخر ظهور لها عام 2002.

غناء  الفنانة نجاة الصغيرة “عيون القلب” وسط ترحيب الجماهير

وأخيرا قررت الفنانة نجاة الصغيرة أن تكون أغنية “عيون القلب” بمثابة عودة لها على المسرح، وسط حماس نجوم الفن، كما صعدت على المسرح بمساعدة منظمي الحفل،حيث كشفت مصادر بأن أغنية عيون القلب كانت بنظام البلاي باك “نظام الصوت المسجل” ورغم تصفيق الجماهير.

ثم كشفت بعض المصادر إنها كانت من المقرر أن تغني أغنية أنا بعشق البحر لايف مع جماهيرها، ولكن بعد تعثرها في أزمة صحية، قررت إدارة المهرجان أن تؤدي أغنية عيون القلب بخاصية البلاي باك، ويعرض الحفل كاملا على منصة شاهد.
أيضاً قد تلقت بعض الانتقادات من مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا أنها لم يتم تكريمها في مصر خلال السنوات الماضية، وتساءلوا هل كانت “نجاة الصغيرة” ترفض التكريم في مصر؟، أم هل نقابة الموسيقى في مصر لا تهتم بالرموز الفنية؟

رد نقابة الموسيقيين في مصر على تكريم الفنانة نجاة الصغيرة

أيضا قال “حلمي عبد الباقي” في تصريحاته لبرنامج صدى البلد 2 بأن النقابة تسعى جاهده لتكريم الرموز الفنية القديمة، ولكن تحتاج لدعم من وزاره الثقافة، حيث أن إقامة المهرجانات وتكريم الرموز الفنية يحتاج مبالغ كبيرة لا تستطيع نقابة الموسيقيين تحملها وحدها، بسبب الظروف الاقتصادية لمصر، ولكن نقابة الموسيقيين كانت سعيدة جدا لتكريم أيقونة الفن “النجمة نجاة الصغيرة”.

الموسيقار هاني شنودة: تكريم نجاة الصغيرة في مصر أمر لا بد منه

كذلك أشاد الموسيقار هاني شنودة بضرورة تكريم النجمة نجاة الصغيرة، خصوصا بعد تكريم حفل توزيع جوائز صناع الترفيه Joy Awards، ثم أضاف أن تكريم الفنانة نجاة الصغيرة واجب وطني لأنها رمز من رموز الفن المصري الأصيل.

أبرز الحضور والذين تم تكريمهم

ويكرم حدث توزيع الجوائز الذي جرى على مسرح بكر الشدي في الرياض، الأفضل في فئات مختلفة، مثل أفضل المغنيين، وأفضل نجمة موسيقية صاعدة، وأفضل ممثلين في التلفزيون والسينما، وأفضل وجه جديد في المسلسلات والأفلام.

كما شملت الجوائز مجال الرياضة، حيث تم تكريم الرياضيين المتميزين لعام 2024.

حيث شملت جائزة شخصية العام:

الممثلة الكولومبية صوفيا فيرغارا

وجائزة صناع الترفيه الفخرية:

النجم الأميركي ميل غيبسون
والممثلة الإسبانية إستير آسيبو

المغني المصري محمد منير

الممثلان والزوجان المصريان أحمد حلمي ومنى زكي

الفنانة الكويتية حياة الفهد

الفنانة الكويتية سعاد العبد الله
ونوال الكويتية

وفي نهاية المطاف إن تكريم الفنانة نجاة حاليا في المملكة  يعتبر من أحلام العصاري، ومن يدري ربما من المتوقع أن تجد السيدة أم كلثوم أو عبد الحليم حافظ يغني على المسرح فلا يوجد مستحيل في مهرجان الرياض