رسمياً.. أسامة نبية مديراً فنياً للقلعة البيضاء بعد رحيل البرتغالي

رسمياً.. أسامة نبية مديراً فنياً للقلعة البيضاء بعد رحيل البرتغالي

أعلن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك عن تعيين أسامة نبية مديراً فنياً للزمالك، وتوجيه الشكر والتقدير للبرتغالي جيسوالدو فيريرا.

وجاء رحيل البرتغالي فيريرا، بعد خسارة نادي الزمالك أمام نظيره فريق غزل المحلة بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الـ15 في بطولة الدوري الممتاز.

تولي أسامة نبية مهمة الزمالك بعد رحيل فيريرا 

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، إعلان قراره المؤجل من يومين بخصوص الجهاز الفني للفريق والذي اتخذ أول أمس في اجتماعه الأخير.

وجاءت قرارات مجلس إدارة نادي الزمالك كالتالي: 

أولاً: توجيه الشكر والتقدير لفيريرا وجهازه المعاون من الأجانب بما فيهم مدرب اللياقة البدنية.

ثانياً: استمرار أمير مرتضى منصور مشرفاً على فريق الكرة بالنادي بالإضافة إلى مسؤوليته السابقة مسؤولاً عن قطاع كرة القدم في النادي.

ثالثاً: استمرار الكابتن إسماعيل يوسف مديراً للكرة في الفريق.

رابعاً: تعيين الكابتن أسامة نبية مديراً فنياً لنادي الزمالك.

وتعيين كلا من: حسين ياسر ومحمد صبري مدربين مساعدين، استمرار الكابتن أيمن طاهر مدرباً لحراس المرمى، التعاقد مع مدرب أحمال أجنبي.

وأكد المستشار مرتضى منصور، أن هذا الجهاز بقيادة الكابتن أسامة نبية سيستمر حتى نهاية هذا الموسم.

وأتم مرتضى منصور بيانه، أن المطلوب في الفترة الحالية هو استمرار الدعم الجماهيري للفارس الأبيض حتى يستعيد توازنه من جديد ومعاودة الانتصارات مرة آخرى.

فيريرا يرحل بعد وصول الأبيض للمركز الخامس 

ورحل فيريرا عن تدريبات الزمالك، تاركاً الفريق بالمركز الخامس في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بالإضافة إلى تأهل القلعة البيضاء إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

يذكر أن نادي الزمالك ودع بطولة كأس مصر للموسم الماضي من نصف النهائي، بعد خسر أمام نادي بيراميدز بركلات الترجيح.

أسامة نبية
صورة أرشيفية

موعد الظهور الأول للكابتن أسامة نبية مع الزمالك 

وتقرر أن يتولى أسامة نبية، تدريب الفريق غداً على ملعب النادي بميت عقبة، استعداداً لمواجهة نادي فيوتشر المقرر لعبها يوم الأحد المقبل في الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وكان الكابتن نبية يتواجد في الجهاز الفني المعاون للبرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للقلعة البيضاء، قبل أن يرحل بسبب تهميش دوره، ويتولى الكابتن إسماعيل يوسف المنصب بدلاً منه.

مسيرة فيريرا مع الزمالك 

وسبق أن تولى فيريرا، قيادة الزمالك في فترتين مختلفتين، الأولى خلال الفترة من فبراير حتى نوفمبر 2015، بينما جاءت الثانية من مارس 2022 حتى تمت إقالته اليوم. الموافق 24 من شهر يناير 2023.

قادة فيريرا الزمالك، في الفترة الأولى في 27 مباراة، حقق الفوز في 20 مباراة، وتلقى الخسارة في تلاتة وتعادل في أربع.

وخلال هذه الفترة حقق فيريرا مع الفارس الأبيض لقبي الكأس والدوري، وخسر لقب السوبر، في 2015 أمام نظيره التقليدي النادي الأهلي بثلاثية لهدفين.

وفي الفترة الثانية، قادة فيريرا الزمالك، في 52 مباراة بمختلف المسابقات، حقق الفوز في 32 مباراة، وتلقى 9 هزائم وتعادل في 11 مباراة.

سجل فيريرا مع الزمالك في الفترة الثانية 85 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 41 هدفا.

وحقق فيريرا في الفترة الثانية، لقب كأس مصر مع الأبيض، بعد الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف، كما حقق لقب الدوري.