أسرار أكبر حركة عنصرية ضد الرجال في العالم

مقال بقلم : د. مختار القاضي

مراجعة : جيهان الجارحي

نشأت في أوروبا حركة تدعى “الفيمنست” ، منذ منتصف القرن التاسع عشر ، وانتشرت بعد ذلك من أوروبا إلى عدد من دول العالم بما فيها دول العالم العربي ، وتدعو هذه الحركة في مجملها إلى إعطاء المرأة حقوق أكبر وأكثر حتى تتساوى مع الرجل في كل شيء ، بل وتفوق الرجل في أشياء كثيرة .

 

هذه الحركة ، وإن كانت تبدو حركة حقوقية ، إلا أنها في الحقيقة وفي جانبها الخفي تحوي الكثير من مشاعر الكراهية والعنصرية ، بل والوحشية ضد الرجال .

 

بعض المشاركين في هذه الحركة أو الفيمنست ، يدعون إلى أن يقوم الرجال بتحمل كافة نفقات الزواج بما فيها شراء المنزل ، كما تعتبر المرأة غير مسئولة عن أي أعمال بالمنزل ، مثل الطهي والنظافة وترتيب منزل الزوجية ، أو حتى المساعدة في نفقات المنزل ، حتى لو كانت المرأة تعمل وتتقاضى راتب ،وأسوأ هذه التوجهات التي توجد بقوة في حركه الفيمنست تعتقد أن الرجل عدو للمرأة ، ويجب قتله أو تعذيبه ، كما تدعو إلى إخصائه .

 

الغريب أيضاً أن بعض المنتمين لهذه الحركة يعتبرون الرجال هم ألد أعداء النساء ، ويجب محاربتهم والقضاء عليهم بأية طريقة ممكنة .

 

من الأفكار المنتشرة في هذه الحركة كذلك ، إعطاء المرأة الحق في الإجهاض أو قتل جنينها ، حتى ولو لم يمثل ذلك خطراً على حياتها .

 

واعتبرت بعض عضوات هذه الحركة أنفسهن في معركة أبدية ضد الرجال ، كما رفض بعضهن الزواج ، ودعون سراً إلى الزواج المثلي بين النساء ، بل وقد مارس بعضهن السحاق مع بعضهن البعض ، وعرف عن الكثير منهن ذلك ، بل وسعين إلى تدمير حياة الرجال بقدر المستطاع .

 

وفيمنست تدعى النسوية ، وقد تم ترسيمها في بعض الأفلام السينمائية التي صورت حركة الفيمنست في صورة نساء يعيشن في كوكب آخر دون وجود أي رجال ، مع شدة كراهيتهن للرجال والدخول في حروب مستعرة معهم لمجرد أنهم رجال ، وتعتبر هذه الحركة مخالفة للتعاليم الدينية والشرائع السماوية والفطرة الإنسانية ، حتى لو ادعى البعض منهن الانتماء إلى أية ديانة كانت .

 

إنه الوجه الأسود للنسوية الذي لا يعلمه الكثيرون ، بل غير المعلن ، حتى من الحركة ذاتها التي تدعي الدفاع عن حقوق وحريات المرأة ، ومنها الفيمنست الليبرالية ، والفيمنست الراديكالية ، والفيمنست الشيوعية الماركسية .

وهذه الحركة ترى أن المرأة هي أصل كل شيء ، بل لقد ألفن الكثير من الكتب التي تدعو إلى مناهضة الرجال ، مثل كتاب “المرأة هي الأصل” . هذه الحركة مليئة بالحقد والكراهية والعنصرية ضد الرجال ، فهي لا ترى الرجال الذين يعملون في المناجم والمحاجر والأشغال الشاقة ، ولا ترى القادة والمحاربين والعباقرة والفلاسفة والمبتكرين ، ولا ترى حجم تضحياتهم في العمل والحياة ، ولا تعرف شهداء الحق والواجب ، ولكنها ترى الرجل كائنًا لايستحق الحياة ، وأن السيدات هن كل شيء ، وهذا في الغالبية العظمى منهن .

 

إنهن في الحقيقة تجاهلن أدنى مبادئ الإنسانية ، وفقن الشياطين في نشر أفكارهن الشريرة ، بل وقمن بتنظيم المظاهرات والاحتجاجات في سبيل تنفيذ ما يدعون إليه في الخفاء ،و البعض منهن يظهرن الأنوثة والجاذبية والرقة ، ولكن في الحقيقة ، هن يخفين وراء ذلك أهدافاً شريرة بعيدة تمامًا عن الإنسانية أو التسامح .

 

بدأت تلك الحركة في المطالبة بحقوق المرأة السياسية ، ثم تطورت إلى ما وصلت إليه من مطالب غير مشروعة ، تتنافى مع كل القوانين ولها أهداف غير معلنة ، فتحولت إلى حركة شاذة تتنافى مع كون المرأة إنسانة ومخلوقة رقيقة ذات مشاعر ومبادئ وقيم ، ولكنها أصبحت تدعو إلى رفض الحجاب وعدم الاعتراف بالعذرية .

آياتي خيري

Recent Posts

ليفربول يواصل نزيف النقاط بالتعادل أمام وست هام

لعب ظهر اليوم نادي وست هام يونايتد وضيفه نادي ليفربول على ملعب لندن ستاديوم ضمن…

18 ساعة ago

بعد احتجاج سكانها.. جزر الكناري أين تقع وما أهم أنشطتها؟

تتميز جزر الكناري بشواطئها الرملية الجميلة، والمناظر الطبيعية الخلابة، والأنشطة الترفيهية المتنوعة، وأيضًا تتميز بتنوع…

21 ساعة ago

كيف تكونى امرأة راقية؟

كونك إمرأة راقية لا يعنى تألقك فى الملابس المتناسقة وأعلى الماركات، بل بإختلافك عن البقية…

21 ساعة ago

كيف أحصل على سلال غذائية مجانية؟

سلال غذائية مجانية هي بمثابة طوق النجاة للأسر ذوات الدخل الضعيف، حيث إنها تؤمن لهم…

21 ساعة ago

مركز الملك فهد الثقافي منارة للثقافة العربية

مركز الملك فهد الثقافي، يعتبر صرحاً ثقافياً وحضارياً وهو رمز من رموز الثقافة في المملكة…

21 ساعة ago

مواعيد قطار تالجو الإسباني

في عالم تتسارع فيه الأزمنة وتتقاطع فيه المسافات، يظل قطار تالجو مزيج فريد من الراحة…

21 ساعة ago

This website uses cookies.