أسعار سيارة نيسان سنترا الجديدة وما هي أحدث موديلاتها؟

أسعار سيارة نيسان سنترا الجديدة وما هي أحدث موديلاتها؟

ارتفعت أسعار معظم السيارات في الفترة الأخيرة وخاصة التي تحمل الطراز الملاكي موديل الجديد في السوق المحلي ومن بين السيارات الذي ارتفعت أسعارها هي سيارة نيسان سنترا الجديدة موديل ٢٠٢٢.

ما هي سيارة نيسان سنترا وكيف تم صنعها؟

وتعتبر سيارة نيسان سنترا هي من إنتاج شركة نيسان موتورز والتي أنتجتها عام ١٩٨٢، وكانت في الأصل من تصنيف سيارات صغيرة الحجم ولكن بالنسبة لعام ٢٠٠٠ فقد اختلف الأمر قليلا وصنفت أنها سيارة مدمجة.
وفي عام ٢٠٠٦ فقد اخترعت هذه السيارة نسخة معدلة يتم إعادة تصديرها من النسخة اليبانية نيسان ساني (Nessan Sunny)، وفي عام ٢٠١٣ أصبحت نيسان سنترا نسخة معدلة نيسان سليفي ب ١٧.
ولا يستخدم هذا الاسم  في اليابان على الإطلاق وحيث تبيع العديد من البلدان الأخري في أمريكا الجنوبية اصداراتها من نيسان صني باسم سنترا في المكسيك وعرفت الأجيال الثالثة منهم باسم نيسان تسورو وتم بيع طراز B13 بهذا الاسم حتى عام 2017، إلي جانب الطرازات المحدثة التي تحمل شارة سنترا.
وبينما في أمريكا الشمالية،فانه يختلف الأمر فإن تستخدم سنترا حاليًا كسيارة نيسان صغيرة الحجم، وبالرغم من تصنيفها على أنها سيارة متوسطة الحجم من قبل وكالة حماية البيئة نظرًا لحجمها الداخلي منذ عام 2007،  وكانت سيارات سنترا السابقة عبارة عن مركبات مدمجة، فقد نمت نيسان سنترا على مر السنين، وحلت نيسان فيرسا محلها في منطقة المستوى الابتدائي للسيارات.

وقد تم إنشاء اسم نيسان سنترا لنيسان بواسطة Ira Bachrach من NameLab (شركة أمريكية توجد في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا، وتعمل في مجال الأعمال وخدمة تسمية المنتجات)، حيث يقول Bachrach بأن التسمية هو أنه: أرادت نيسان أن يفهم المستهلكون أنها آمنة تمامًا على الرغم من أنها صغيرة، وحيث تبدو كلمة سنترا Sentra مثل “مركزي” (Central) وفي نفس الوقت تشبه كلمة “حارس” (sentry)، مما يستحضر في الذهن صورة الأمان.

أسعار سيارة  سنترا الجديدة

تعتبر هذه السيارة  من سيارات السيدان وتتوافر داخل السوق المحلي ب٤ فئات وهم (الفئة الأولى بسعر ٢٩٢.٥٠٠، الفئة الثانية بسعر ٣١٠.٥٠٠، الفئة الثالثة بسعر ٣٢٢.٤٠٠، الفئة الرابعة والأخيرة هي ٣٢٦.٤٠٠).

مواصفات سيارة نيسان سنترا الجديدة ٢٠٢٢

يوجد الكثير من المميزات والصفات لهذه السيارة فمثلًا أنها ذات سرعة كبيرة جدا بقوة ١١٨حصانًا وناقل الحركة خماسي السرعات، وكما تعتمد السيارة على محرك رباعي الاسطوانات بسعة ١.٦ لتر ١٦٠٠سي سي وعزم الدوران ١٥٠نيوتن.
والمحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 5 سرعات، وكما تعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامي للعجلات، وتستهلك السيارة أيضًا متوسط 8.9 لتر من الوقود وهذا لقطع مسافة 100 كم.

حيث تتسارع السيارة من وضع الثبات وحتى سرعة الـ 100كم/ ساعة في غضون 10.9 ثانية، لتصل السرعة القصوى للسيارة 180 كم/ ساعة.

-وتأتي السيارة بأبعاد (4615 ملم الطول، 1760 ملم العرض، 1495 ملم الارتفاع، 2700 ملم طول قاعدة العجلات، 165 ملم ارتفاع السيارة عن الأرض)، وكما تصل سعة الصندوق الخلفي للسيارة حوالي 510 لترات.
وكما توفر السيارة بعد تجهيزات ووسائل للأمان وهي (وسائد الهوائية، والفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، وبرنامج تدعيم الفرامل BA، جنوط رياضية 16 بوصة، ومصابيح ضباب أمامية مع إضاءة نهارية LED، ونظام ملاحي GPS، وزر تشغيل المحرك، ومكييف هواء ثنائي المناطق، عجلة قيادة متعددة الوظائف قابلة للتعديل، خاصية طي المرايات الجانبية كهربائيًّا، وكاميرا خلفية، وشاشة وسائط متعددة الاستخدامات 7 بوصات).

عيوب سيارة نيسان سنترا الجديدة ٢٠٢٢

وبالرغم من كل هذه المميزات لتلك السيارة ولكن أنها تحمل بعض العيوب وهى ناقل الحركة لا يتمتع بالسلاسة المطلوبة ويقلل من متعة القيادة، وكما لا يتمتع بالقدر الكافي لمستويات الأمان بسبب قلة وسائل أنظمة الأمان.
وإضافة إلي ذلك العيوب ضعف أداء المحرك حيث تبلغ سعة المحرك ١.٦ لتر ويبلغ قوة الحصان ١١٨حصان وذلك المعدل وليس أفضل بين المنافسين، وحيث المقعد الثاني في هذه السيارة لا يتمتع بالوسع الكافي فلذلك يشعر الجالس بعدم الراحة علي الإطلاق.
والارتفاع لا يناسب المطبات الموجودة في الشوارع ويبلغ الارتفاع ١٦٥م، وأخيرًا قطع الغيار لهذه السيارة غير متوافرة في الأسواق مما يتعب المستكلهين عند شراءها.