أفضل هواتف فئة 5000 لعام 2024

أفضل هواتف فئة 5000 لعام 2024
أفضل هواتف فئة 5000

أتاحت مختلف الشركات العالمية الخاصة بالهواتف الذكية مجموعة كبيرة من الهواتف التي تتدرج بأسعارها المختلفة، ولكن كثيراً ما يلجأ الأشخاص إلى اقتناء الهواتف الذكية الاقتصادية، ولهذا يتم تسليط الضوء على أفضل هواتف فئة 5000 لعام 2024 من ذكر أهم مميزاتها وكذلك العيوب.

ما هي أفضل هواتف من فئة 5000 لعام 2024؟

هناك الكثير من الهواتف الذكية من فئة ٥٠٠٠ج من مختلف الشركات العالمية، ومن أبرز تلك الهواتف ما يلي: 

  • Infinix Note 11

يتمتع هذا النوع من الهواتف بنظام تشغيل أندرويد 11 مع واجهة أنفينكس الماجيك وشاشة أموليد كابستيف بمقاس 6.7 بوصه، والتي تعمل بدقة فائقة مع العرض بجودFHD HD مع العرض العريض ودعم اللمس المتعدد، وذلك بمعدل تحديث 60 هرتز كما يتمتع هذا الهاتف بمستشعرات ووسائل الأمان مثل بصمة الاصبع إلى جانب خاصية التعرف علي الوجه،
أما المعالج الخاص بهذا الهاتف فيتمثل في معالج هيليو جي 88 من ميديا تك ثماني النواة وذلك بدقة تصنيع 12 نانو متر مع معالج رسومات باور 905 وذلك لتعزيز وتسريع تطبيقات الألعاب ويعد هذا الهاتف من أفضل هواتف فئة 5000 لعام 2024.

ويمكنك الإطلاع على أحدث الهواتف لشركة Infinix من خلال موقعهم الرسمي من هنا.

  • Samsung Galaxy A04

إذا أردت التميز والاختلاف مع مزيد من السرعة والدقة العالية فعليك بهاتف Samsung Galaxy A04 إذ يستند هاتف Samsung Galaxy A04 إلى معالج الرسوميات من فئة PowerVR GE8320 حيث يمثل هذا الهاتف أحد الهواتف الاقتصادية والتي تعد من أفضل ما أتت به شركة سامسونج في هواتف فئة 5000 لعام 2024، وقد وفرت شركة Samsung هذا الهاتف بالإصدارين أولهما الإصدار الذي يضم 3 جيجا رام مع 32 جيجا بايت، أما الإصدار الثاني فيضم 4 جيجا رام مع 64 جيجا بايت، إلى جانب ذلك يتمتع هذا الهاتف بمعالج ثماني النواة من فئة Mediatek Helio P35 المصنوع بتكنولوجيا 12 نانومتر والمكون من 4 أنوية Cortex-A53 بتردد 2.3 جيجاهرتز،  وتردد 1.8 جيجاهرتز لأربعة أنوية Cortex-A53.

يمكنك الاطلاع على الهاتف من هنا.

  •  Realme 9i

يمثل هاتف Realme 9i أحد إصدارات شركة ريلمي العالمية، والذي تم تصنيعه بألوان لطيفة وشكل متناسق نال استحسان الجميع، ويعد هذا الهاتف واحدا ضمن أفضل هواتف فئة 5000 لعام 2024 والتي أطلقته شركة ريلمي، ويتكون الهاتف من شاشة جودة LCD والتي تعمل بدقة فائقة مع العرض بجودة ال FHD علاوةً على ذلك فإن التغطية الخاصة بالمكالمات لهذا الهاتف من الجيل الخامس، مع وجود ميكروفون إضافي لعزل الصوت وخفض الضوضاء وتنقية الصوت في المكالمات أما عن الكاميرات الخاصة بهذا الهاتف:

فهناك 3 كاميرات خلفية وذلك بدقة 50+2+2 ميجا بيكسل، إلى جانب فتحة عدسة واسعة وأخرى عريضة وكذلك عدسة العزل أما الكاميرا الأمامية فتصل دقتها إلى 16 ميجا بيكسل.

يمكنك الاطلاع على الهاتف من الرابط الرسمي لشركة ريلمي من هنا.

  • Samsung Galaxy A32

يتميز هذا الإصدار بأحد الكاميرات الرئيسية وذلك بدقة 64 ميجا بكسل، والذي يساعد في التقاط الصور في ظروف الإضاءة المختلفة إلى جانب شاشتها Super AMOLED التي تتمتع بجودة ودقة عالية إلى جانب التصميم الأنيق لهذا الهاتف والبطارية التي تتمتع بدعم الشحن السريع والتي تصل سعتها إلى 5000 مللي أمبير في الساعة.

أساسيات شراء الهواتف الذكية فئة 5000

يجب على الراغبين في شراء الهواتف من هذه الفئة الاقتصادية أن يراعوا وجود العديد من الأساسيات في مثل هذه الهواتف، حيث تتمثل أبرز تلك الأساسيات في النقاط التالية: 

  • نوع المعالج وذاكرة الوصول العشوائية 

يجب عند اقتناء أحد الهواتف الذكية الاقتصادية التأكد من أن المعالج الخاص به ذا أداء رائع حتى لا يتم إعاقة حركة الهاتف أو إبطاء سرعته بعد فترة زمنية قصيرة من شرائه.

كما يجب أن تكون سعة ذاكرة الوصول العشوائية الخاصة بالهاتف 4 جيجا رام على الأقل.

  • ذاكرة التخزين الداخلية

تعد سعة ذاكرة التخزين الداخلية من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار أحد الهواتف الاقتصادية لكي يتمكن المستخدم من تحميل مختلف التطبيقات التي يحتاج إليها.

  • تحديثات نظام التشغيل

توفر شركات الهواتف الذكية بعض التحديثات التي تدوم لفترة قصيرة من الزمن، ولهذا فيجب على المستخدم أن يختار الهواتف التي تكون التحديثات الخاصة بها دائمة حتى يتم تحديث نظام التشغيل الخاص بالهاتف إلى جانب التحديثات الأمنية التي تحمي الهاتف من محاولات التهكير.

  • سرعة الشحن وبطارية الهاتف 

يجب على المستخدم أن يتأكد من أن الهاتف الذي تم اقتناءه يدعم تقنيات الشحن السريع التي تمكن من شحن الهاتف في مدة أقل، أما البطارية الخاصة به فيجب أن تكون من تلك البطاريات التي تبدأ من 4000 مللي أمبير على الأقل حتى يضمن المستخدم من تشغيل الهاتف مدة تشغيل أطول.

هل يوجد عيوب للهواتف الذكية من فئة ٥٠٠٠ج؟

نعم فرغم وجود مميزات لتلك الهواتف إلا أن هناك العديد من العيوب لها، والتي تتمثل في: 

  • غياب دعم الجيل الخامس للاتصالات والتي يعيق سرعة استخدام الإنترنت.
  • افتقار الشاشات الخاصة بتلك الهواتف لحماية Gorilla Glass مما قد يعرضها للكسور أو الخدوش.
  • عدم دعم الشحن العكسي وبالتالي يصعب استخدام الشواحن الخاصة بالهواتف الأخرى.
  • عدم وجود تقنية Gyro-EIS لتسجيل الفيديو، والتي بدورها تعمل على تحسين استقرار تسجيل الفيديوهات.

في النهاية نجد أن الكثير من شركات الهواتف الذكية قد ساعدت العديد من الأفراد على إقتناء العديد من الهواتف من الفئات الاقتصادية، وتحديداً تلك الهواتف من فئة ٥٠٠٠ج التي تتميز بالعديد من المميزات رغم سعرها الاقتصادي في وقتنا الحالي.