إيرلينغ هالاند محطم الأرقام القياسية وعملاق مانشستر سيتي 2023

إيرلينغ هالاند محطم الأرقام القياسية وعملاق مانشستر سيتي 2023

إيرلينغ هالاند، من الأسماء اللامعة في رياضة كرة القدم العالمية، فهو أول لاعب يفوز بجائزتي أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأفضل لاعب في الموسم نفسه، ويبدو أن مهاجم “مانسشتر سيتي” كان يمتلك مواهب أخرى غير تسجيل الأهداف ضد أهم الأندية في العالم.

فقد تحول من مغني راب الى أشهر المهاجمين في العالم،  فما هي قصة “مواهب” هذا اللاعب صاحب الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد.

مسيرة إيرلينغ هالاند الكروية

ولد هالاند وهو لاعب كرة قدم نرويجي عام 2000، في ليدز بإنكلترا، عاد والداه الى النرويج بعد ولادته، كان في طفولته يهتم كثيراً برياضة كرة القدم على حساب الدراسة.

سجل نفسه في نادي كرة القدم المحلي “برين إف كيه” بسسبب عشقه الكبير لممارسة كرة القدم، وتألق في بداية مسيرته، وسجل العديد من الأهداف، وهو لا يزال في سن  15 عاماً.

بعد تألقه في نادي برين المحلي سُلط الضوء على موهبته، مما جذب نادي الدرجة الأولى النرويجي “مولده اف كيه” له وهكذا إنضم الى صفوف النادي عام 2017.

بعد عام، وقع مع بطل النمسا “ريد بول سالوبورغ” قبل ان ينتقل الى “بروسيا دورتموند” في المانيا ثم الى مانشستر سيتي.

هالاند والراب

كرة القدم لم تكن أول هواية بدأ بها هالاند مسيرته المهنية، فقد كشفت اذاعة “توك سبورت” البريطانية انه حاول احتراف مجال الغناء من خلال اطلاق أغنية ” راب ” بصوته.

حيث قام بتجربة إستثنائية تمثلت في إطلاق أغنية راب بإسم فلو كنجز FLOW KINGZ، برفقة صديقين له في النرويج، وحققت الأغنية شهرة واسعة وهائلة عبر موقع “يوتيوب”، حيث بلغت 11 مليون مشاهدة، وذلك قبل أن تتم ترجمتها الى اللغة الإنكليزية.

الأغنية إنتشرت بشكل كبير عام 2020، وهو نفس العام الذي انتقل فيه هالاند من نادي “ريد بول سالزبورغ” النمساوي الى بوروسيا دورتموند الألماني، وكان هالاند قد كشف في لقاء سابق، انه “كان ليكون مغني راب او مزارعاً لو لم يكن لاعب كرة قدم”.

مغني الراب إيرلينغ هالاند
مغني الراب إيرلينغ هالاند

هالاند وتحطيم الأرقم القياسية

توَج هالاند اول موسم له مع “مانشستر سيتي”، بجائزتي هداف الدوري الإنكليزي الممتاز، برقم قياسي برصيد 36 هدفاً، وهداف دوري أبطال أوروبا برصيد 12 هدفاً، ليحقق الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية للموسم (2022-2023).

سجل هالاند 8 أهداف لريد بول سالزبورغ النمساوي في دوري المجموعات بدوري أبطال اوروبا، وحقق إنطلاقة مذهلة في مشواره مع دورتموند في البوندسليغا.

أشادت العديد من الصحف الدولية بموهبة العملاق النرويجي هالاند، حيث كتبت صحيفة “بيلد” ” انسوا نيمار، انسوا مبابي، العملاق الجديد يدعى إرلينغ هالاند” .

تجدر الإشارة الى ان نادي “مانشستر سيتي” ، المتوج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز في أربعة من المواسم الخمسة الماضية، ضم هالاند من بوروسيا دورتموند مقابل 51.2 مليون جنيه إسترليني.

ولم تكد تمضي عدة شهور، حتى حطم هالاند الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب من الدوري الإنكليزي الممتاز في كل المنافسات في موسم واحد – 44 هدفاً، ويعتبر هالاند اسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل هذا العدد من الأهداف.

حقائق عن هالاند

  • والده لاعب كرة قدم مشهور وهو إنجي هالاند، الذي لعب في الدوري الإنكليزي الممتاز مع ليدز يونايتد، ثم قاد فريق مانشستر سيتي.
  • إنفجرت شهرة ايرلينغ  عنما سجل 9 اهداف في مباراة للنرويج في كأس العالم تحت 20 عاماً في العام 2019.
  • حطم هالاند الأرقام القياسية أينما ذهب بالإضافة الى انجازاته في الدوري الإنجليزي الممتاز، فهو أصغر لاعب يسجل 50 هدفاً في الدوري الألماني، كما أنه أصغر لاعب يسجل أكثر من 20 هدفاً في دوري أبطال أوروبا.
  • يركض هالاند بسرعة قياسية في الملعب، إذ قطع اللاعب مسافة ٦٠ متراً، خلال زمن قدره 6.64 ثوان، في الوقت الذي يبلغ فيه الزمن القياسي العالمي للستين متراً 6.34 ثانية.
  • يعتبر الهدف الذي سجله في مرمى فريق ساوثمامبتون من خلفية مزدوجة مذهلة، واحداً من أجمل أهدافه على الإطلاق.
  • يعيش هالاند حياة صحية، ويولى إهتماماً كبيراً لأسلوب حياته، حيث ينام باكراً، ويبتعد مساء عن كافة وسائل التواصل الاجتماعي، ويغلق هاتفه كما يقول عند الساعة التاسعة مساء، يتناول الطعام الصحي وينام باكراً .
  • يعتبر إيرلينغ هالاند منافساً شرساً لأشهر لاعبي كرة الكرة في العالم، أبرزهم: ميسي ورونالدو ومبابي.