الإدارة المركزية لشئون المديريات والإدارة المركزية لشئون الوحدات اصبحوا إدارة واحدة بعد دمجهم

الإدارة المركزية لشئون المديريات والإدارة المركزية لشئون الوحدات اصبحوا إدارة واحدة بعد دمجهم

 

كتبت| روضة عماد

سُميت الإدارة المركزية بالإدارة المركزية وشئون المديريات ووحدات الموارد البشرية بعد دمج الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة “الإدارة المركزية لشئون المديريات والإدارة المركزية لشئون الوحدات”.

وتتضمن الإدارة الجديدة 4 إدارات عامة وهى الإدارة العامة لمتابعة مديريات التنظيم والإدارة، والإدارة العامة لمتابعة وحدات الموارد البشرية، والإدارة العامة للدعم الفنى، والإدارة العامة لبناء وتنمية القدرات، وهذا ما قاله الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى.

وعقب الشيخ، في بيان صحفي، أن هذا لن يأتي إلا في حدود رؤية الجهاز الخاصة بشأن تحويل إدارات شئون العاملين أو شئون الأفراد إلى إدارات للموارد البشرية بجميع الجهات الحكومية، وكل هذا ضمناََ لقرار رئيس الجهاز رقم 22 لسنة 2019 ، مضافاََ ان مؤخراً تم تشكيل لجنة لعمل مشروع تحديث الهيكل التنظيمى للجهاز وفقاً لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، والقرار الخاص بإنشاء التقسيمات بالتنظيمية المستحدثة قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1146 لسنة 2018.

واوضح ان هدف الإجراء هو السرعة في العمل ووفرة وترشيد النفقات من خلال تقليص الهيكل التنظيمي، مشيراً في ذلك إلى قيام الجهاز سابقاً بإلغاء القطاعات من الهيكل.