الإيداع المفتوح : فى دور الرعاية مصير ” طفل المرور

الإيداع المفتوح : فى دور الرعاية مصير ” طفل المرور

كتب: محمد ممدوح

 

 

قضت محكمة جنايات الطفل بالقاهرة، في القضية رقم 1656 جنح الطفل لسنة 2020 المعروفة إعلامياً “بطفل المرور”، بالإيداع المفتوح للمدعو أحمد أبو الحمد الشهير “بطفل المرور” في إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية، ومعاقبة المتهمين رامز عصام ومصطفى تامر وعمرو فاروق بالحبس شهر عن تهمة التمرد والإهانة، وغرامة 20 ألف جنيه عن تهمة استعراض القوة، و50 الف جنيه أخرى عن تهمة التعدي على المارة والاعتداء على موظف عام، وغرامة 100 ألف جنيه لسوء استخدام الإنترنت والتعدي على القيم الأسرية.

وأصدرت المحكمة حكماً على المدانين الثاني والثالث “مصطفي تامر ورامز عصام” في القضية رقم 1861/ 167 لسنة 2020 جنايات الطفل بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه بتهمة إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

صدر الحكم برئاسة المستشار اسلام نجيب وعضوية كل من المستشارين كيرلس عاطف ومهاب صالح الرؤساء بالمحكمة وسكرتارية سامية الطاهر وعلي راشد وعمرو أحمد بحضور يسرا ابراهيم صبح وامل فوزي خبراء اجتماعيين بالجلسة.

الجدير بالذكر، ينص قانون الطفل المصري على 8 تدابير لمعاقبة جرائم الطفل حتى سن الـ15 عاماً، منها التوبيخ أو الإلحاق بالتدريب والتأهيل، والتدبير الأخير في القانون هو الإيداع في إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية.