الانجليز والأسكتلنديين يتصدرون قائمة الدول الأكثر استخداما للكحول

الانجليز والأسكتلنديين يتصدرون قائمة الدول الأكثر استخداما للكحول

 

 

كتبت: هالة حنفي ابوالريش

 

أكدت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن الإنجليز والاسكتلنديين تصدروا الجدول الدورى الدولى لعدد المرات التى يسكر فيها الناس حتى أنهم يفقدون توازنهم ويتحدثون بشكل مختلف تماما عن الطبيعى .

 

وأظهر استطلاع مسح المخدرات العالمى لعام 2020 أن قضية تناول المشروبات الكحولية فى بريطانيا كانت أكثر خطورة بكثير من استخدام أى مخدرات أخرى، فأكثر من 5% من السكان تحت سن 25 عاما قد سعوا لعلاج بالمستشفيات بعد أن ثملوا، مقارنة بمتوسط عالمى بلغت نسبته 2%.

 

حيث أصبح معدل دخول المستشفيات فى بريطانيا بسبب الكحول أعلى من مستخدمى أى مخدر أخر ورد ذكره فى التقرير، بعيدا عن الهيروين، وكان تعاطي الكحول أكثر انتشارا، حيث قال 94% من الأشخاص فى بريطانيا إنهم شربوا الكحول فى الماضى مقارنة بـ 2.3% تعاطوا الهيروين.

 

وقد تضمن المسح أكثر من 110 ألف شخص حول العالم، كان منهم 5283 فى بريطانيا فى فترة استمرت ثلاثة أشهر من نوفمبر 2019 حتى فبراير 2020، قبل تفشى جائحة كورونا.

 

ووجد أن الأرقام كانت تمثل تكرار لنتائج العام الماضى التى وجدت أن البريطانيين يسكرون أكثر من غيرهم فى الدول الأخرى، وكانت نتائج هذا العام أقوى لأن الاستطلاع عرف معنى الإصابة بالثمالة.

 

 

 

وقد سئل المشاركين عن عدد المرات التى يصابون فيها بالسكر حتى أن قدراتهم العقلية والجسدية تتأثر للدرجة التى يتأثر بها توازنهم وكلامهم ويصبحون غير قادرين على التركيز بشكل واضح على الأشياء ويصبح حديثهم وسلوكهم مختلفا بشكل واضحا جدا لمن يعرفونهم.

 

 

 

وبناءا علي هذا التعريف، فإن الإنجليز والاسكتلنديين كانوا يسكرون بمعدل أكثر 33 مرة من العام الماضى، وهو أعلى معدل بين الدول الـ 25 التى شملتها الدراسة، وأكثر من ضعف معدل العديد من الدول الأوروبية مثل بولندا والمدر وألمانيا اليونان وإيطاليا والبرتغال.