الخطوات إستخراج بدل فاقد كارت عداد كهرباء

الخطوات إستخراج بدل فاقد كارت عداد كهرباء
بدل فاقد كارت عداد الكهرباء

كارت شحن عداد الكهرباء الذي يتعرض الكثير من الأشخاص لفقدان كارت الكهرباء، وبدون كارت الكهرباء لا يمكن استمرار الخدمة عند انتهاء رصيد الشحن، كما أنه يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة فقدان كارت الكهرباء إلا أن توصلت الشركة القابضة للكهرباء علي بعض الحلول لحل المشكلة.

يقرر علي المواطن الذي يتلاعب في العداد الكهربائي والسرقة للكهرباء وعدم شحن كارت الكهرباء بغرامة مالية الحد الادني لها 10.000 جنيه الحد الأقصى لها 100.000 جنيه، بالاضافة الى الحبس مدة لا تقل عن 6 اشهر.

كما أكد الجهاز الخاص بتنظيم مرافق الكهرباء، والشركة القابضة للكهرباء على أن المواطن إذا أكمل الخطوات المطلوبة ودفع قيمة الكارت الجديد يتم استخراج كارت جديد وتفعيله في نفس اليوم.

يقرر على المواطن فور فقدان كارت الكهرباء التوجه إلى مركز الشرطة التابع له وتحرير محضر بتاريخ فقدان الكارت، والتوجه الي الي فرع الإدارة الهندسية التابع له وتقديم الاوراق المطلوب وتسديد قيمة الكارت الجديد المكررة على المواطن.

الخطوات لعمل بدل فاقد

توصلت الشركة القابضة للكهرباء وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء إلى حل المشكلة وان المواطن يمكنه الحصول على بدل فاقد لكارت عداد الكهرباء من خلال اتباع الخطوات التالية:

توجه المواطن إلي لشركة توزيع الكهرباء التابع لها.

صوره واحده لعداد الكهرباء ويكون واضح بها رقم العداد.

صورة من البطاقة الشخصية والرقم القومي للشخص، مع وجود البطاقة الأصلية للإطلاع عليها.

خطوات عمل بدل فاقد بالنسبة للمستأجر

يجب على المستأجر تحرير محضر في قسم الشرطة التابع له لتأكيد فقدان كارت عداد الكهرباء.

علي المستأجر إحضار توكيل مع صورة منسوخة له.

يقدم المستأجر عقد الإيجار ويكون موثق عن مدة الإيجار المحددة.

ميعاد تسليم الكارت

أكد الجهاز الخاص بتنظيم مرافق الكهرباء، والشركة القابضة للكهرباء على أن المواطن إذا أكمل الخطوات المطلوبة ودفع قيمة الكارت الجديد يتم استخراج كارت جديد وتفعيله في نفس اليوم.

اضرار فقدان كارت الكهرباء

إذا قام المواطن بفقد كارت شحن الكهرباء الخاص به ولم يهتم بإجراءات الحصول على بدل فاقد للكارت فهذه تعد مشكلة كبيرة لان العداد الكهربي يعمل بالرصيد الموجود داخل الكارت.

فإذا تم فقدان الكارت يقوم استهلاك العداد الكهربائي للرصيد الموجود مع استخدام الأشخاص للكهرباء وبمجرد انتهاء الرصيد الموجود في العداد لا يمكن ادخال الرصيد مجددا لتوفير الكهرباء.

يجب على المواطن فور فقدان كارت الكهرباء التوجه إلى مركز الشرطة التابع له وتحرير محضر بتاريخ فقدان الكارت، والتوجه الي الي فرع الإدارة الهندسية التابع له وتقديم الاوراق المطلوب وتسديد قيمة الكارت الجديد المكررة على المواطن.

غرامات السرقة وعدم شحن كارت الكهرباء

يقرر علي المواطن الذي يتلاعب في العداد الكهربائي والسرقة للكهرباء وعدم شحن كارت الكهرباء بغرامة مالية الحد الادني لها 10.000 جنيه الحد الأقصى لها 100.000 جنيه، بالاضافة الى الحبس مدة لا تقل عن 6 اشهر.