الدكتور عبدالله الفوزان يشارك بمنتدى الرياض للمسؤولية الاجتماعية 

الدكتور عبدالله الفوزان يشارك بمنتدى الرياض للمسؤولية الاجتماعية 
عبدالله الفوزان

تواجد الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري الدكتور عبدالله الفوزان، في منتدى الرياض للمسؤولية الاجتماعية، الذي أقامته جامعة الفيصل وجمعية المسؤولية المجتمعية، أمس، بمسرح الجامعة بالرياض، تحت عنوان بناء ثقافة المسؤولية الاجتماعية.

كلمة عبدالله الفوزان

وقال الدكتور الفوزان، خلال الورقة التي قدمها تحت عنوان “المسؤولية الاجتماعية”،  أن دور الجامعات يتمثل في توعية المجتمع حول كل ما يستجد من الموضوعات المعاصرة أو الظواهر الاجتماعية المستجدة، علاوة على التدريب بالمهارات النوعية التي تلبي احتياجات ومتطلبات المجتمع.

وفي نفس السياق تحدث عبدالله الفوزان قائلًا ” تعد الجامعات في طليعة المؤسسات التربوية والتعليمية والاجتماعية التي تنفرد بدور اجتماعي متميز يميزها عن غيرها من المؤسسات في المجتمع كونها ركيزة للعلم والمعرفة وتحت مظلتها علماء وباحثون يسهمون في رقي ونماء هذا المجتمع” .

وشدد على الدور الذي يقوم به القطاع الخاص في تحقيق التنمية الشاملة وتحسين جودة الحياة للمجتمعات، لافتاً إلى أن المسؤولية المجتمعية في القطاع الخاص تأتي بعدة أشكالاً منها احترام البيئة والإسهام في الحفاظ عليها، واحترام حقوق الإنسان من خلال توفير فرص متكافئة لمختلف الفئات الاجتماعية أو من خلال بيئة عمل آمنة وتكرس التواصل الإنساني.

ونوه إلى أن بناء شراكات قوية بين القطاع العام والخاص , ستسهم في تبادل الخبرات , وتعمق الإحساس بالروح الجماعية التي تبث الحماسة في أوساط المؤسسات وتحفزها لتقديم كل ما يمكن من دعم للمجتمع ليصبح مجتمعاً حيوياً في ضوء مستهدفات رؤية المملكة 2030.