السعرات الحرارية في المانجا وفوائدها العامة للجسم

السعرات الحرارية في المانجا وفوائدها العامة للجسم
السعرات الحرارية في المانجا

السعرات الحرارية في المانجا ليست عالية، حيث تعتبر المانجو من الفواكه التي يحبها الكثير من الأشخاص، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الفوائد والقيم الغذائية.

بالإضافة إلى وجود الكثير من الأشخاص يمتنعون عن أكلها حتى لا يحدث لهم زيادة في الوزن، وهذا اعتقاد خاطئ، لأن المانجو ليست من الفواكه التي تزيد الوزن بشكل كبير.

السعرات الحرارية في المانجا

المانجو تكون مليئة بالعناصر الغذائية المختلفة وخاصة فيتامين سي، حيث أن هذا الفيتامين يساعد على النمو، ويمتص الحديد، ويحسن من عمل الجهاز المناعي، فالكوب الواحد يوجد به ما يقرب 70% من فيتامين سي الذي يذوب في الماء.

علاوة على ذلك فإن المانجو من الفواكه التي تتميز بأن سعراتها الحرارية قليلة، حيث كوب المانجو الواحد يحتوي علي 99 سعر حراري، كما يوجد بها كمية قليلة من الكالسيوم، والفسفور، والحديد، وحمض البانتوثنيك، والسيلينيوم.

السعرات الحرارية في المانجو المصري

السعرات الحرارية في المانجا المصرية تكون عالية، حيث يوجد في المانجو المصرية 289 سعر حراري، بالإضافة لاحتوائها على ألياف غذائية وإنزيمات ومواد أخرى تساهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي.

تتميز المانجو المصري باحتوائها على مجموعة الأميليز وهي عبارة عن إنزيمات هاضمة تعمل هذه الإنزيمات على تجزئة الطعام الكبير إلى جزيئات أصغر حجمًا حتى يسهل امتصاصها عن طريق تجزئة وتكسير المواد الكربوهيدراتية المعقدة وتحويلها إلى سكريات.

وهذه الإنزيمات تكون أكثر نشاطًا في المانجو الناضجة وذلك بسبب احتوائها على سكر الجلوكوز والمالتوز، ولذلك تكون المانجو الناضجة أكثر حلاوة من المانجو الغير ناضجة.

يوجد في المانجو الكثير من الماء والألياف الغذائية التي تعمل علي معالجة الجهاز الهضمي سواء الإمساك أو الإسهال.

الفوائد الصحية للمانجو

واستكمالًا لحديثنا عن السعرات الحرارية في المانجا سوف نتعرف سويًا على الفوائد الصحية للمانجو كما يلي:

  • يوجد بها نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة على سبيل المثال (كيرسيتين، ورامنتين، وكايمبفرول، والأنثوسيانين)، بالإضافة إلى مضاد الأكسدة البوليفينول.
  • هذه المضادات تعمل على التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المختلفة المزمنة، علاوة على ذلك تعمل على مقاومة الجذور الحرة المضرة.
  • تعمل على تقوية المناعة وذلك بفضل احتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان.
  • تحتوي المانجو على كمية كبيرة من فيتامين ب وكذلك فيتامين هـ.
  •  كوب من المانجو يعطي للشخص ¾ من احتياجاته اليومية، حتى يقوم بإنتاج العديد من خلايا الدم الحمراء والبيضاء التي تعمل علي محاربة الأمراض.
السعرات الحرارية في المانجا
السعرات الحرارية في المانجا

أهمية المانجو لصحة القلب

السعرات الحرارية في المانجا تتميز بأنها قليلة، علاوة على ذلك فإنها تساعد على تقليل الخطر من الإصابة بأمراض القلب، وذلك يعود بسبب احتوائها على بوتاسيوم، وفيتامينات، وألياف غذائية متنوعة، فبالتالي هذه الفيتامينات والألياف تساعد في الحفاظ على عمل الشرايين.