السياحة في ماليزيا التجربة الأفضل لهذا العام

السياحة في ماليزيا التجربة الأفضل لهذا العام
السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا تجربة مليئة بالمشاعر المختلطة، ماليزيا دولة تحتوي علي 12 ولاية وثلاثة أقاليم اتحادية وجميعها تختلف عن بعضها في السياسات والعادات وأيضًا القرارات فكل ولاية لها حاكم خاص بها.

إن كنت ترغب في قضاء أوقات دافئة أنت وأصدقائك أو مع العائلة أو إن كنت ترغب في  الذهاب لقضاء شهر عسل في أماكن ذات تكلفة إلي حد ما رخيصة، وفي بيئة طبيعية خلابة.

إليك الآن أهم الدول في السياحة وهي التاسعة على مستوى العالم والأولى علي الشرق الأوسط وهي ماليزيا.

أفضل المدن السياحية في ماليزيا

1- كوالالمبور

المدينة الرائعة ذات المراكز التسويقية العالمية والأماكن السياحية اللافتة والعتيقة، المكان مناسب للعائلات والشباب وأيضًا للمتزوجين الجدد.

تحتوي علي وجهات سياحية أثرية رائعة منها المتحف الوطني في كولالمبور، السوق المركزي، برج الاتصالات في كوالالمبور، مسجد نغرا ومن أهم الأماكن مبنى السلطان عبد الصمد.

2- جزيرة لنكاوي

إن كنت من الراغبين في السياحة في ماليزيا فجزيرة لنكاوي ذات طبيعة استثنائية وشلالات كثيرة وأسواق حرة (معفاة جمريكيًا) وشبكة الطرق المترابطة والمطار الداخلي كلها أشياء تستحق تجربتها في جزيرة لنكاوى.

أماكن ننصح بها عند زيارتك لجزيرة لنكاوي (الشلالات الطبيعية المنتشرة في أنحاء الجزيرة، حديقة التماسيح، زيارة الجزر القريبة من الجزيرة، التلفريك، والأمر الممتع جدا مشاهدة الغروب علي جزيرة لنكاوي).

3- كوتا بهارو

يشتهر سكانها بالمحافظة علي التقاليد الدينية وأيضًا تأخذ الطابع الإسلامي، وبها الكثير من الفنادق ذات الخمسة نجوم.

كما تتميز بشاطئ قريب منها وهو بانتاي كاهايا الواقع علي بحر الصين الجنوبي.

وإن كنت من محبي التسوق فهناك بازار سيتي خديجة (البائعين أغلبيتهم نساء)، كما يوجد مركز التجارة الحديث واحد من أكبر المولات هناك، وأشهر الأماكن (شلالات ستونغ، المتحف الملكي، بحيرة تمنغور).

4- ملايو

عاصمة التاريخ والثقافة تضم العديد من الأماكن السياحية والمزارات السياحية وتعكس تطور ماليزيا الطويل من مركز التجارة الإسلامي إلى سلطنة إسلامية هامة .

أشهر الأماكن لزياراتها( قلعة ملاكا، مسجد فردوسي، شاطئ ستران، حديقة هيليز، جامع السلام).

أفضل الأكلات في ماليزيا

إن كنت ترغب في السياحة في ماليزيا فالمطعم الماليزي مشهور بتنوع الأكلات والاعتماد على المكونات المحلية كما أنه مشهور جدًا بالمزج بين المكونات خاصة بين الحلو والحار وإليك أشهر الأكلات الماليزية:

الساتاي

أسياخ لحم مشوية مع مكعبات أرز بارد وصلصة وأغلب اللحوم المستخدمة تكون مثل لحوم الغزلان، والعجول، والأسماك، والدجاج.

ريندانج بيف

لحم بقري مع حليب جوز الهند الفلفل الحار والتوابل ويمكن تناول مع الأرز الأبيض أو الأرز اللزج أو الروتي، وهو مشهور في ماليزيا ويتم تقديمه في المناسبات والاحتفالات وللأهمية فهذا الطبق فائز بأجمل طبق في العالم.

مي جورينج 

عبارة عن نودلز مقلي حار وبعض التوابل والخضروات مع لحم(دجاج أو لحم بقري أو روبيان)، ومن النودلز المشهور في شرق آسيا ويكون غني بالنكهات ويوجد توازن رائع بين الطعم الحار والتوابل.

ناسي ليماك

أرز منقوع في كريمة جوز الهند وأوراق الباندان ثم يتم لفها بورق الموزوهي من الوجبات المحببة عند الماليزيين وتنتشر هذه الوجبة في المطاعم المشهورة هناك وأيضًا عند المطاعم الصغيرة الموجودة علي الطرق.

أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا للعوائل

1-البرجان التوأم (برجا بتروناس التوأم) 

السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

برجان عملاقان تاسع أطول أبراج العالم، ويبلغ ارتفاعهما حوالي 451م ويتكون من 88 طابق ويضم حديقة جميلة وتضم بها بحيرة السمفونية يوجد بها 150 صورة متحركة تضيء في الليل وتعطي أجواء رومانسية جدًا.

2- حديقة الطيور في كوالالمبور

موجود بها 3000 طائر و 200 نوع مختلف وتوفر تجربة فريدة لمحبي الحياة البرية، وهي من أكبر الحدائق في آسيا ويقدم المسؤولين تجربة رائعة لمشاهدة الطيور وحياتها الطبيعية في اليوم كمحاكاة حياة الطيور، وتمتد حوالي 20 فدان.

3- قصر السلطان عبد الصمد

فن معماري من الطراز المغربي العتيق ويعود لأواخر القرن 19 سوف تستمع بمنظر الغرف والأسر والباحات وصالة الاستقبال التي توجد به، حيث كان يضم سابقًا المحكمة الفيدرالية الماليزية ومحكمة الاستئناف والمحكمة العليا وحاليا يضم المحكمة.

4- قلعة ملاكا

تم بناء القلعة في القرن الخامس عشر الميلادي من قبل السلطان “محمد شاه” تتميز بالتصميم الخليط بين العسكري والإسلامي، حيث شهدت العديد من الأحداث التاريخية وتضم محتف يحكي تاريخ المدينة.

كم تكلف سياحة 10 ايام في ماليزيا؟

تقدر تكلفة الفيزا إلي ماليزيا بـ 30 دولارا أمريكي وتكون من نوع الدخول لمرة واحدة وتكون مدتها 3 أشهر وتعتبر ماليزيا من الدول التي تستطيع دخولها بجواز سفر مصري أيضًا.

ينصح باستخدام وسائل المواصلات العامة أو خدمات سيارة الأجرة (أوبر)، لأنه في العادة السائقون لا يقومون بتشغيل عداد الأجر.

السياحة في ماليزيا للعرسان

إذا كنت تقارن بينها وبين بعض الدول في آسيا كالإمارات مثلًا، فهي أرخص في التكلفة وعمومًا الشواطئ العامة يكون حولها فنادق أرخص من الشواطئ الخاصة وكل منها يمتلك أنشطة ومولات تسويقية رائعة تستحق التجربة.

ويفضل زيارة ماليزيا في المدة مابين شهر مارس وأكتوبر لاعتدال الجو وانخفاض الرطوبة لأنها من الدول ذات الرطوبة العالية.

السياحة في ماليزيا تجربة ممتعة تستحق أن تذهب إليها وتري العالم بعين مختلفة ففي كل مكان لا تعرفه أشياء تستحق تجربتها.