العراق ضد الأردن مبارة للتاريخ سطرها المنتخب النشامى

العراق ضد الأردن مبارة للتاريخ سطرها المنتخب النشامى
النشامي في كأس آسيا

اليوم كان مليئا بالمفاجآت في مباراة بين منتخب العراق ضد الأردن المباراة التي أرهقت المدربين واللاعبين لكنها أذهلت الجماهير، في مباراة أشبه بمارثون سباق استطاع فيه منتخب الأردن الفوز على نظيره العراقي بنتيجة (3-2).

مباراة العراق ضد الأردن

في مباراة شهدت الضغط العراقي العالي وريمونتادا أردنية استطاع يزن النعيمات ويزن العراب ونزار الرشدان التسجيل للأردن، بينما أحرز سعد ناطق وأيمن حسين ثنائية المنتخب العراقي.

ولم تتوقف المباراة على الريمونتادا فقط ولكن شهدت احتفالات اللاعبين إثارة أيضا في أحداث المباراة مثل احتفال أيمن الحسين بطريقة أكلت المنسف.

الحسين عموتة

أكد المدرب المغربي الحسين عموته مدرب النشامى أنه لاعبوه قد قدموا أداء رائعا أمام المنتخب العراقي واستحقوا الفوز بجدارة في القمة العربية المثيرة في الدور الثامن من كأس آسيا المقامة في قطر حتى الحادي عشر من فبراير المقبل.

وقال عموتة في المؤتمر الصحفي عقب انتهاء المباراة: ” لقد لعبنا بتكتيك ذكي أمام العراق، كما حاولنا استثمار سرعتنا في عن طريق الهجوم السريع”.

وبعد سأل أحد الصحفيين له عن الخلطة السرية للفوز، أجاب: “إنه بسبب الإيمان بمشروعهم الرياضي، اليوم شاهدنا الفريق جاهز كما استثمرنا نقاط القوة للفريق بشكل جيد، وهجماتنا كانت أكثر خطورة بسبب اللاعبين المميزين في المقدمة”.

وأوضح أيضا: “إنه أيضا كانت لدينا الثقة والرغبة والإصرار، وهذه هي أهم العوامل المهمة لتحقيق الفوز مع تمتعنا بالقوة الذهنية كذلك”.

وقال عموتة: ” أنه مع ارتكابنا أخطاء في المباراة لكن الفريق لم يفقد حضوره الذهني في أي لحظة، لذلك كان من الأفضل التأخر في إجراء التغييرات”.

وقال الحسين عموتة إن طموحه لم يتوقف في البطولة، وما زال يرغب في الاستمرار إلي أبعد نقطة ممكنة، وقد وصل المنتخب في 2011 إلي دور الثمانية، ونحن نسعى لأن نذهب إلى أبعد من ذلك.

وعن المواجهة أمام منتخب طاجكستان قال: ” لقد تطور كثيرا، كما أنه يمتاز بالكرة السريعة والمواجهة ستكون صعبة أمامه، وقد تعادلنا مهم أيضا في تصفيات المونديال”.

اقرأ أيضا الحزن يخيم على المنتخب العراقي.

وفي النهاية قال عموته: ” أنه بتلقينا التهنئة من ملك الأردن هذا تشريف عظيم لنا، وكذلك أيضا مساند – الأمير علي- لنا لها دور فيما تحقق”.

الحسين عموتة
الحسين عموتة

موعد مباراة الأردن وطاجيكستان

وبعد نجاح النشامى الفوز على نظيره العراقي في دور 16 من كأس آسيا لعام 2023، سيلاقي المنتخب الأردني نظيره منتخب طاجيكستان في الدور الثامن.

وسوف تقام المباراة يوم يوم الجمعة 2 فبراير على إستاد أحمد بن علي، وستنطلق صفارة بداية المباراة الساعة الثانية والنصف بتوقيت الأردن والسعودية وقطر، والساعة الثالثة والنصف بتوقيت الإمارات.