العراق والبرازيل يبحثان التعاون الزراعي المشترك

العراق والبرازيل يبحثان التعاون الزراعي المشترك

كتبت: هبة معوض

بحثت وزارة الزراعة مع وفد السفارة البرازيلية، اليوم الثلاثاء، النوافق 16 من شهر فبراير، في بغداد، التعاون المشترك بين الجانبين في المجال الزراعي والثروة الحيوانية ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة.

جاء ذلك برئاسة مستشار الوزارة لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور حسين علي سعود وبحضور معاون مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة الدكتور صادق الطرفي.

وتم بحث التعاون في المجال الزراعي والعلاقات التجارية والاقتصادية المتميزة بين البلدين واستثمار الشركات البرازيلية ومشاركتها مع القطاع الخاص العراقي في انشاء المشاريع الزراعية الخاصة بانتاج اللحوم البيضاء والحمراء ومصانع الصناعات التحويلية الزراعية فضلا عن مقطعات ومصنعات الدواجن، وبحث الامور التمهيدية للقاء بين السيد وزير الزراعة والسفير البرازيلي في العراق.

ومن جانبه اكد مستشار الوزارة لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور حسين علي سعود على استمرار قرار منع استيراد الدواجن وبيض المائدة لوجود منتج محلي وفير يكفي لسد الحاجة المحلية حاليا، مشيرا الى عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعاون الزراعي المثمر بين الجانبين.

كما ابدى الوفد الضيف عن سروره باللقاء واستعداد الجانب البرازيلي على تقديم مساعدته الفعالة في تطوير الزراعة والصناعات التحويلية ونقل تجارب ادارة القطاع الزراعي البرازيلي الى العراق.