مسلسل المؤسس عثمان الموسم 5.. مواعيد عرضه والقنوات الناقلة

مسلسل المؤسس عثمان الموسم 5.. مواعيد عرضه والقنوات الناقلة

بدأ عرض الموسم الخامس من مسلسل المؤسس عثمان او المعروف بقيامة عثمان، بعد انتظار وترقب من الجمهور الذي عشق هذا المسلسل وتابع مختلف مواسمه السابقة، وهو مسلسل تركي تاريخي يعرض على قناة ATV التركية، فما هي احداث المسلسل، وماذا ينتظر الجمهور في الموسم الجديد.

 أحداث مسلسل المؤسس عثمان

تدور أحداث المسلسل الأكثر مشاهدة في الوطن العربي حول عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وهو ثالث وأصغر ابناء أرطغرل، الذي يخلف اباه بعد وفاته، ويحكي قصة صعوده من قائد قبيلة صغيرة، الى مؤسس لدولة كبيرة وهي الدولة العثمانية.

ويعرض المسلسل قصة استمكال المؤسس عثمان لمسيرة والده” ارطغرل“، الذي استطاع توحيد القبائل تحت راية الاسلام لمواجهة المغول والصليبيين، الفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع ابناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

بطل مسلسل المؤسس عثمان
بطل مسلسل المؤسس عثمان

المسلسل من بطولة ابرز نجوم الدراما التركية منهم بوراك اوزجفيت، ديدام بالشين، راغب سافاش، عائشة جول جوناي، نور الدين سونماز زغيرهم.

المؤسس عثمان  موعد  عرض الموسم الخامس الحلقة 1 

بدأ عرض الموسم الخامس الحلقة ا امس الأربعاء الموافق 5 من شهر اكتوبر الجاري،  على قناة ATV التركية وعلى عدد من القنوات الفضائية والمنصات الإلكترونية، وتعاد الحلقة الأولى اليوم الخميس “مدبلجة” على قناة الفجر الجزائرية  في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، والتي جاء ترددها على القمر الصناعي نايل سات 12034، معدل استقطاب أفقي، ومعدل الترميز 27500.

القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس 

يمكن مشاهدة مسلسل المؤسس الجزء الخامس على عدد من القنوات الفضائية من بينها:

قناة الفجر الفضائية.

شاشة قناة ATV التركية.

قناة الصعايدة المصرية.

قناة اليرموك الأردنية.

يذكر ان مسلسل المؤسس عثمان من  المسلسلات التي خصصت لها ميزانية كبيرة نظرا لكونه عملاً تاريخيا يتطلب العديد من الديكورات والتجهيزات التي تتلاءم مع الحقبة الزمنية التي تدور بها الأحداث.