المافيا فى إيطاليا تمنع سيارات الإسعاف من إطلاق صفارات الإنذار

المافيا فى إيطاليا تمنع سيارات الإسعاف من إطلاق صفارات الإنذار

كتبت / أميمة حافظ

طالب سائقو سيارات الإسعاف في المدينة الإيطالية، نابولي، بتأمين الحماية لهم بعد تعرضهم لمضايقات عدة من رجال المافيا الإيطالية الذين يمنعوهم من استخدام صوت الإنذار الخاص بسيارات الإسعاف عند الحالات الطارئة.

و قام السائقون بتوجيه نداء إلى أجهزة الشرطة في المدينة بعد أن أمرتهم المافيا المحلية بعدم استخدام صفارات الإنذار والأضواء الساطعة لأنهم أزعجوا مروجي المخدرات فى المدينة .

و يذكر إنه في آخر حادثة مسجلة لدى السلطات، حاصر رجلان على دراجة نارية كبيرة سيارة إسعاف كانت متوجهة إلى حالة طوارئ في الحي الإسباني بالمدينة ليلة السبت مع صفارات الإنذار الخاصة بها.

و هدد أحد أفراد المافيا سائق سيارة الإسعاف الذي اتصل بالشرطة لاحقا: “ألم تفهم أنه لا يمكنك استخدام صفارتك هنا؟ أطفئها وإلا سنطلق عليك النار”، بحسب ما نشرتة “ذا تايمز”.

الجدير بالذكر أن السلطات الإيطالية كانت قد نقلت في منتصف العام الماضي، 376 عنصرًا من عناصر المافيا الإيطالية وتجار المخدرات من السجون إلى الإقامة الجبرية في منازلهم، منذ مارس 2020، ويدرس القضاء الإفراج عن 456 آخرين، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن بين الأشخاص الذين سمح لهم بالعودة، كان زعيم مافيا “كوسا نوسترا” المعروف بنفوذه وتأثيره البالغ، فرانشيسكو بونورا -78 عامًا- وكذلك فرانكو كاتالدو -85 عامًا- والذي كان جزءًا من عصابة قتلت ابن أحد أفرادها السابقين وأذابت جسده في سائل حمضي.

وقال مسؤولون إن النزلاء الذين تزيد أعمارهم على 70 عاما يمكنهم مغادرة السجن إذا كانوا يعانون من مشاكل صحية تجعلهم عرضة لمرض “كوفيد 19” ولكن لم يتم إصدار تعليمات للقضاة بالتمييز بين السجناء العاديين وأعضاء العصابات.

قال المدعي العام المناهض للمافيا في إيطاليا فيديريكو كافييرو دي راهو: “ما دام هؤلاء في عزلة فمن المؤكد أنهم لن يصابوا بالمرض أو أن يكونوا معديين”.

من جانبه قال وزير العدل ألفونسو بونافيدي إنه كان سيصدر مرسومًا يسمح للقضاة بمراجعة قرارات الإفراج الآن مع تراجع حدة الوباء، وأن كل طلب جديد سيتم من خلال قضاة مكافحة المافيا.