الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية تقدم خدماتها بـ7 مواقع جديدة

الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية تقدم خدماتها بـ7 مواقع جديدة
الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية

في إطار مبادرة ” نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية، تقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بتقديم خدماتها للرجال والنساء في 7 مواقع حول المملكة.

الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمكة المكرمة 

وفي هذا السياق تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة خدماتها للرجال اليوم في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس للرجال لمدة يوم واحد لكل موقع.

وفي نفس السياق تعمل الوحدات المتنقلة بمنطقة الجوف على خدماتها يوم الاثنين للرجال في متوسطة العيساوية للبنين، وللنساء في المتوسطة الأولى للبنات بمركز العيساوية لمدة يومين لكل منهما.

كما تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها اليوم للرجال خلال فعاليات ليالي رمضان في دانة الرامس بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية لمدة يومين، فيما تقدم اليوم الخدمة للنساء في المتوسطة الأولى للبنات بمدينة نجران بمنطقة نجران وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

وتعتبر الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.