بعد هزيمة مفاجئة .. برشلونة يبحث عن طريق التأهل بدوري أبطال أوروبا

بعد هزيمة مفاجئة .. برشلونة يبحث عن طريق التأهل بدوري أبطال أوروبا
صورة من مباراة برشلونة ضد شاختار دونيستك _ مصدر الصورة: العربية

أخفق نادي برشلونة الإسباني في ضمان مروره إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد هزيمته الأولى في هذا الموسم. جاءت هذه الهزيمة على يد نادي شاختار دانييتسك الأوكراني بنتيجة 0-1 في المباراة التي أُقيمت في هامبورغ، ألمانيا، حيث يلعب شاختار مبارياته التي تقام على ملعبه بسبب الأحداث الجارية في بلاده.

شاختار يؤجل تأهل برشلونة

البارسا كان بحاجة إلى الفوز في هذه المباراة للتأهل إلى دور الـ16 لأول مرة منذ موسم 2020-2021. ولكنه لم يكن في يومه، ولم يقدم أداءً جيدًا في المباراة، مما جعل شاختار يحقق النقاط الثلاث بفضل هدف سجله دانيلو سيكان في الدقيقة 40.

لاعب وسط البلوجرانا، أوريول روميو، أقر بصعوبة الهزيمة وقال: “كانت هزيمة قاسية. كنا نرغب في التأهل، ولكن لم يتحقق ذلك. يجب علينا تحسين أداءنا والعمل على إعطاء منافسينا فرصًا أقل. يجب أن نبحث عن حلول.”

هذه الهزيمة تمثل تحذيرًا لكتيبة تشافي ويجب عليهم أن يقوموا بالنقد الذاتي ومعرفة الأخطاء والتصحيح في أقرب وقت ممكن.

بعد هذه الهزيمة بات برشلونة قد فشل في الفوز في أربع مباريات متتالية للمرة الثالثة في تاريخه بعد مواسم 2002-2003 و2020-2021.

بهذه النتيجة يحتل برشلونة المركز الأول في مجموعته برصيد 9 نقاط، يليه بورتو الذي يحتل المركز الثاني ومن ثم شاختار يأتي في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ولديه آمال في المنافسة على التأهل إلى الدور القادم.

هذه الهزيمة تمثل أول هزيمة لبرشلونة أمام شاختار منذ ديسمبر 2008.