طريقة الحصول على تصريح دخول مكة

طريقة الحصول على تصريح دخول مكة
تصريح دخول مكة

قررت حكومة المملكة العربية السعودية صباح اليوم الاثنين، بدء تطبيق قرار منع دخول المقيمين إلى مكة المكرمة  بدون تواجد تصريح دخول مكة من الجهات المختصة لأداء موسم الحج 2023 وبدأ البحث يتزايد حول كيفية إصدار تصريح دخول مكة من الراغبين في دخول مكة من المقيمين ونرصد لكم خلال هذا التقرير خطوات إصدار تصريح دخول مكة بالمستندات والأوراق المطلوبة.

كشف الأمن العام السعودي بدء تنفيذ العمل بالتعليمات المنظمة منع دخول العاصمة لأداء مناسك الحج لكل من لا يحمل تصريح دخول مكة من الجهات المختصة، على أن يتم العمل بهذا القرار ابتداءً من اليوم الاثنين الموافق 25/ 10/ 1444 ويتم منع المقيمين غير حاملي تصريح دخول مكة من العبور عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة إلا في حالة وجود هوية للمقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج.

وفي هذا السياق بدات المديرية العامة للجوازات السعودية استقبال طلبات اصدار تصريح دخول مكة للمقيمين من العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين، والعاملين من المقيمين في المنشآت التي يوجد مقرها في العاصمة المقدسة، وكذكل طلب الحصول على تصريح دخول مكة من قبل حاملي تأشيرة العمل الموسمي والمتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام أجير، خلال فترة موسم حج 2023.

أتاحت الإدارة إصدار تصريح دخول مكة إلكترونيًا من خلال موقع أبشر باتباع هذة الطريقة:

1- الدخول على موقع من (هنا).

2- قم بتسجيل الدخول على بوابة أبشر وقم بإضافة البيانات أو انقر على إنشاء حساب جديد في حالة لم يكن لديك حساب.

3- قم بالضغط على أيقونة خدماتي.

4- قم بالضغط على أيقونة الجوازات.

5- قم بالضغط على تصريح دخول مكة.

6- قم بكتابة جميع المعلومات بشكل صحيح.

7- قم بإرسال طلب إصدار تصريح دخول مكة.

أعلنت مديرية الجوازات عن فرض رسوم تصريح دخول مكة على لمن يخالف القرارات، وتتراوح هذه الرسوم ما بين 10.000 إلى 50،000 ريال سعودي كغرامة لمخالفة قرار دخول مكة من أجل الحج دون تصريح.

الاستعلام عن تصريح دخول مكة
يتم الاستعلام عن تصريح دخول مكة من خلال إشعار مقدم الطلب عبر حسابه في منصة أبشر بعد تقديم طلب إصدار تصريح دخول مكة ومعالجته.

شروط تصريح الدخول لمكة المكرمة
– أن تكون إقامة المستفيد سارية.

– وجود المستفيد داخل المملكة العربية السعودية.

– الخدمة متاحة خلال موسم الحج فقط.

هل مسموح دخول مكة الآن
وطبقًا للعمل بقرار تصريح دخول مكة فلن يكون مسموحا للمقيمين بدخول مكة بداية من اليوم الإثنين إلا بعد الحصول على تصريح دخول مكة.