تعرف على حكم مباراة الأهلي والدحيل في كأس العالم

تعرف على حكم مباراة الأهلي والدحيل في كأس العالم

تقرير: عاصم سعد

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الحكم الذي يدير مباراة الأهلي والدحيل القطري في افتتاحيات بطولة كأس العالم للأندية “قطر 2021” ، والمقرر لها غدًا الخميس في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة، على ملعب المدينة التعليمية.

وأسند الإتحاد الدولي “فيفا” إدارة المباراة للحكم الدولي الجواتيمالي “ماريو إسكوبار” ، ويعاونه كلًا من :-

•هومبيرتو بانيوي حكم مساعد
•نيكولاس أنديرسون حكم مساعد
•واللبناني عبدالقادر زيتوني حكم رابع
•داريو فيشو حكم VAR
•كيفين بلوم مساعد للـ VAR.

إليكم بعض المعلومات للحكم الدولي “إسكوبار”

•ولد الحكم الدولي “إسكوبار” عام 1986 بدولة جواتيمالا “أمريكا” ويبلغ عمره “35 عام” وحصل على الشارة الدولية موسم 2013، ولم يدير أي لقاء في بطولة كأس العالم سواء للأندية أو للمنتخبات من قبل، ولكن تم اختياره في بطولة كأس العالم للمنتخبات “قطر 2022” ، من قِبَل الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” .

وأدار الحكم الدولي “إسكوبار” حوالي 265 مباراة خلال مسيرته التحكيمية وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” ،أشهر خلالهما 1252 بطاقة صفراء، و81 بطاقة حمراء.

في 2015 أدار ثلاث لقاءات في بطولة الكونكاكاف تحت 17 سنة، وأدار مباراة واحدة في تصفيات كأس العالم للمنتخبات “روسيا 2018” ، وأخرى في التصفيات الأولومبية، وأدار مباراة في دوري أبطال الكونكاكاف موسم 2016.

كما أدار مباراتين في مباريات كأس العالم تحت 17 سنة عام 2019 والتي أقيمت في البرازيل

وأدار مباراتين في دوري أبطال الكونكاكاف موسم 2018، كما أدار مباراتين في دوري الكونكاكاف، وفي دوري أبطال الكونكاكاف موسم 2019 أدار ثلاث مباريات.

وأدار هذا الموسم في بطولة الدوري 14 مباراة منهم 12 لقاء في الدوري الجواتيمالي، ومباراة ودية، ومباراة ببطولة كأس الكونكاكاف.