تفاصيل الأوكازيون الشتوي ونسبة التخفيضات

تفاصيل الأوكازيون الشتوي ونسبة التخفيضات
الأوكازيون الشتوي

مع انطلاقة الأوكازيون الشتوي 2024 يتسائل الكثيرون عن كيفية الاستفادة من عروض الأوكازيون وخاصة بعد الارتفاع الرهيب في الأسعار في اغلب المنتجات مما جعل المواطنون ينصرفون عن الشراء في الفترات الأخيرة .

وهنا نتسائل هل الأوكازيون  سياتي بشكل يساعد المواطنين على التخفيف من أعبائهم نظرا للارتفاع الجنوني لأغلب الأسعار

والإجابة نعم بكل تأكيد، فالدولة تحاول بكل طاقتها أن تخفف عن المواطنين جزء من  أعبائهم وفي الاتجاه الأخر تعمل علي تنشيط حركة البيع وخلق حالة من الرواج والنشاط التجاري، الذي يعمل علي تنشيط التجارة الداخلية ويفيد كلا من المواطن والبائع.

ولذلك يستمر دعم وزارة التموين والتجارة الداخلية، لمساندة المواطنين مع انطلاق الأوكازيون، بهدف توفير المنتجات بأسعار مخفضة.

نصائح عن الأوكازيون الشتوي 2024

يجب أولا أن تشاهد أكثر من محل  مشارك في الأوكازيون للسلعة التي تريد اقتنائها في هذه الفترة.

التعامل يكون مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين لكي تضمن الحصول على تخفيضات حقيقية.

أن تدقق في السلعة التي تريد شرائها بشكل جيد لكي تتأكد من جودتها .

التأكد من وجود سعر قبل الخصم وسعر بعد الخصم على كل سلعة تريد شرائها.

عند إنهاء عملية الشراء يجب أن تتضمن الفاتورة نوع السلعة التي اشتريتها وتاريخ الشراء حتى تتمكن من استبدال أو استرجاع السلعة خلال المهلة التي يحددها قانون حماية المستهلك.

الأوكازيون الشتوي 2024

يشتمل الأوكازيون على محلات تتنوع بين الملابس والأحذية والحقائب، وكذلك علي محلات للأدوات المنزلية .

من المتوقع أن تصل المحلات ا لمشاركة في التصفية الشتوية من 3500 إلي 4000 محل تجاري متنوع.

ولقد قامت وزارة التموين بإصدار التصاريح للمحلات التي تريد المشاركة في الأوكازيون، وتتابع وزارة التموين نسب التخفيضات بالمحلات المشاركة وتقوم الوزارة بمراقبة القواعد الموضوعة بحيث من يخالف هذه القواعد يخضع للمساءلة القانونية ويتم تحرير محضر له.

وتلزم الجهات المشاركة في هذا الأوكازيون بالحصول مسبقا على موافقة من مديريات التموين والتجارة الداخلية.

ونجد إن المديريات وإدارات الرقابة تقوم بشن حملات يومية لمتابعة سير العمل في هذه المحلات التجارية ومتابعة جودة السلع والمنتجات المعروضة.

خاصة وان وزارة التموين تهدف من وراء هذا الأوكازيون إلي تنشيط حركة البيع والشراء في الأسواق وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة. ووفقا لنظام الاوكازيون المعمول به فان المحلات التي تشارك في الاوكازيون لها حرية تقديم نسبة الخصم التي تناسبها ولكن على أن تكون هذه النسبة حقيقية وليست نسبة وهمية.

ومن المتوقع أن تصل نسبة التخفيضات في الأوكازيون الشتوي 2024 إلي 50% لبعض المنتجات، وسوف يتم تشكيل غرفة عمليات للرقابة علي الأسواق ومتابعة عمليات الشراء وأيضا لحل جميع المشاكل الطارئة التي تواجه المحال المشاركة في الاوكازيون .

علما بأن الأوكازيون هذا العام بدأ من يوم 5 فبراير وسينتهي يوم 5 مارس، وبهذا تكون مدة الأوكازيون شهر كاملا.

ولقد شددت وزارة التموين على أن حدوث أي مخالفات من جانب المحلات التجارية المسجلة في الأوكازيون سيتم  مقابلها فرض عقوبات على أصحابها بالحبس وغرامات مالية تتراوح من 50 الف إلى 2 مليون جنية.