تفاصيل مسلسل إمبراطورية ميم قبل سباق مسلسلات رمضان

تفاصيل مسلسل إمبراطورية ميم قبل سباق مسلسلات رمضان
إمبراطورية ميم

يشارك النجم خالد النبوي في الماراثون الرمضاني 2024 بمسلسل إمبراطورية ميم، ويشاركه البطولة حلا شيحا ,نشوى مصطفى، محمد محمود عبد العزيز، نور النبوي، مايان مصطفى، ليلى عز العرب، هاجر السراج، محمود حافظ.

سيناريو وحوار محمد سليمان ،وإخراج محمد سلامه، والإنتاج شركة أروما.

المسلسل مأخوذ عن قصة الأديب إحسان عبد القدوس والتي صدرت ضمن مجموعة قصصية بعنوان “بنت السلطان “عام 1965.

ولقد كان سبق تقديم هذه القصة كفيلم سينمائي من بطولة سيدة الشاشة العربية “فاتن حمامة” وبطولة الفنان القدير أحمد مظهر.

هل كان فيلم إمبراطورية ميم هو النسخة الوحيدة لهذه القصة

لم يكن فيلم إمبراطورية ميم هو النسخة الوحيدة لقصة الأديب الراحل إحسان عبد القدوس ولكن كان هناك عمل فني أخر قدم نفس الرواية ولكن بشكل مسرحي  سنة 1972 وكان بطولة الفنان صلاح السعدني.

وبالرغم من نجاح الفيلم الذي حول القصة الأساسية إلي شخصية أمراه لكي تكون هي أساس القصة، فأننا في المسلسل نعود إلي الشخصية الحقيقية وهي شخصية الأب الذي يفني عمره من أجل أبنائه بعد أن قرر أن يتفرغ لتربية أولاده، بعد وفاة زوجته ومع نضج الأولاد وكبر سنهم تتصاعد الأحداث في إطار اجتماعي حيث يتمرد علية أبنائه ويطالبون بتنظيم انتخابات داخل المنزل لاختيار من  يقوم بأخذ القرارات داخل الأسرة ويتم الضغط على الأب لكي يقبل ثم نتابع الأحداث التي تكون بين الرفض والقبول، ونجد أن المخرج محمد سلامه 

يسابق الزمن حتى يخرج العمل للنور ولكي يتم عرضة في موسم رمضان 2024، على إحدى القنوات الفضائية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وذلك بالتزامن مع عرضة على منصة watch it.

ولقد تم تأكيد أن فريق العمل يواصل تصوير أحداث المسلسل داخل أستوديو العزبة بي شبرا  منت، ثم بعد ذلك سوف يطير فريق العمل إلى السعودية لتصوير عدد كبير من المشاهد هناك.

 مشاهد تشويقية للمسلسل

تم عرض مشاهد دعائية للمسلسل في إطار حملة ترويجية له ، مما جعل كثيرين على وسائل التواصل الاجتماعي أن يقوموا بالبحث عن تفاصيل وأحداث المسلسل الذي تدور أحداثه في 30 حلقة، و نجد أن هذه المشاهد قد أضفت كثير من التشويق والرغبة في متابعة أحداث المسلسل.

حيث يتم مناقشة مجموعة قضايا اجتماعية، وإنسانية لسن المراهقة بجانب الأحداث الحقيقية للقصة ويعتبر هذا هو التعاون الثاني بين الفنان خالد النبوي والمؤلف محمد سليمان عبد المالك، والمخرج محمد سلامه بعد النجاح الكبير لمسلسل “راجعين يا هوى”.

وكذلك هذا ثاني تعاون بين الفنان خالد النبوي وابنه نور النبوي، الذي يشارك بمساحه كبيرة كأحد أبطال مسلسل إمبراطورية ميم وكانت أول مشاركة بينهما في مسلسل “راجعين يا هوى”.

ويعتبر هذا المسلسل عودة للفنانة “نشوى مصطفى” بعد غياب أكثر من 10 سنوات عن التمثيل.