توابع خسارة الزمالك ضد الوداد المغربي في دوري الأبطال

توابع خسارة الزمالك ضد الوداد المغربي في دوري الأبطال

أدت خسارة الزمالك أمس أمام فريق الوداد الرياضي المغربي بنتيجة هدف مقابل لا شئ أحرزه كابتن الوداد اللاعب يحيى جبران من علامة الجزاء في الدقيقة 48 من عمر المباراة إلى مزيد من المشاكل والأزمات داخل القلعة البيضاء ومنها قرارات المستشار مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك فور انتهاء اللقاء.

عجلت هزيمة الزمالك من الوداد في خروج الفريق من دوري أبطال أفريقيا للنسخة الحالية مع وجود أمل يكاد يكون مستحيل وهو خسارة فريق بترو أتلتيكو الأنجولي لجميع مبارياته المقبلة وفوز الزمالك بمباريته إيضًا، ولعل سبب ذلك هو حصد الفريق لنقطتين من أربع مواجهات حيث خسر الفريق ذهابًا إيابًا أمام فريق الوداد الرياضي المغربي والتعادل أمام بترو أتلتيكو الأنجولي في القاهرة بنتيجة 2 / 2 بالأضافة للتعادل السلبي أمام ساجرادا في أنجولا.

قرارات مرتضي منصور

أصدر المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك عددًا من القرارات بعد نهاية المباراة مباشرة من خلال منشور على الصفحة الرسمية له على الفيسبوك ليعلن بها أبرز توابع الخسارة من الوداد وقرب الخروج الأفريقي ومن أبرز هذه العقوبات الآتي ذكره : عدم التجديد لخماسي الفريق الأول لكرة القدم وهم المغربي أشرف بن شرقي وطارق حامد ومحمد أبو جبل وعمر السعيد ومحمد أوناجم وذلك بسبب سوء الأداء في المباريات كما صرح المسؤولين في القلعة البيضاء وأضاف مرتضي منصور أن المجلس قرر عرض التونسي سيف الجزيري للبيع وتوقيع غرامة مالية قدره مائتي ألف جنية مصري على مدافع الفريق محمود علاء بسبب ما صدر منه تجاه جماهير الزمالك من إساءة و قرر أيضًا تصعيد بعد الناشئين من مواليد فرقة 2003 بالنادي لاستكمال الدوري ولانتقاء أبرز العناصر الموجودة بها.

لم يشفع لنادي الزمالك التعاقد مع البرتغالي جوزفالدو فيريرا في تقديم نتيجة إيجابية أمام الوداد حيث أن الفريق اقترب من الخروج من دور المجموعات للسنة الثانية على التوالي بعد الخسارة ذهابًا إيابًا من الترجي الرياضي التونسي النسخة الماضية والوداد المغربي في النسخة الحالية وهو ما تحمله جماهير الفارس الأبيض للاعبين الفريق.

تصريحات أمير مرتضي عن الخسارة

خرج المشرف العام على كرة القدم بنادي الزمالك أمير مرتضي في تصريحات مثيرة في برنامج جمهور التالتة الذي يعرض على قناة أون تايم سبورتس، وضح فيه كل شئ عن الفترة المقبلة داخل نادي الزمالك ولتوضيح كافة الحقائق فيما يتردد في هذا الشأن فصرح قائلا “نعتذر لجماهير نادي الزمالك علي الخسارة ولا يجب إعطاء اللاعبين إي أعذار في الأداء المتدني الذي قدمه الفريق أمام الوداد واقتراب الخروج من أفريقيا للعام الثاني على التوالي”.

أضاف أمير قائلا “قرارات عدم التجديد للأسماء المعلن عنها هي قرارات محسومة منذ فترة ولم نكشف عنها حيث تعرضنا لاستفزازات كبيرة مثل صورة محمد أبو جبل حارس الفريق مع وكيل سعودي لتمثل ضغط علي إدارة النادي، وبالحديث عن وجود طارق حامد في القائمة بسبب علمي من طارق بوجود عرض سعودي وطلبه مهلة لصلاة استخارة والمهلة قد انتهت ولم يعلمنا بشيء وهو بطريقته يعتذر عن الإستمرار بشياكة “.

أجاب أمير مرتضي مندهشًا “اكتشفت في الفترة الأخيرة أن لائحة العقوبات في نادي الزمالك في الموسم الماضي لم يوقع عليها أي لاعب من الفريق، وبذلك تكون العقوبة الموقعة علي محمود علاء هي والعدم سواء”.

وأردف قائلًا “الزمالك مش محتاج أشرف بن شرقي فنيًا ومفيش نغمة تجديد تاني هتحصل ال 5 لاعيبه اللي ذكرت اسمائهم بنوجلهم الشكر في نهاية الموسم وقادرين علي إبرام صفقات قوية للموسم الجديد، الفترة المقبلة سيكون هناك عناصر من مواليد 2003 مع احترامي الشديد لكافة العناصر الحالية فنحن في آخر 15 مباراة لم نحقق الفوز إلا في خمسة مباريات فقط وهذا هو سبب رحيل باتريس كارتيرون عن الفريق “.

وضع الزمالك أفريقيا بعد الخسارة

تكاد تكون حظوظ الزمالك في التأهل للدور المقبل من بطولة دوري إبطال أفريقيا منعدمه وذلك لأن فريق بترو أتلتيكو الأنجولي لديه اليوم السبت 12 مارس مواجهة أمام مواطنه ساجرادا الأنجولي أن استطاع الفوز بها يكون قد حسم الصعود للدور للقادم لكلا الفريقين الوداد وبترو ويكون الزمالك قد ودع رسمياً لمنافسات دوري الأبطال لهذا العام حيث يملك فريق الوداد 9 نقاط من أربع مباريات وبترو أتلتيكو 7 نقاط من ثلاث مواجهات والزمالك نقطتين من أربع لقاءات ونقطة وحيدة لساجرادا من ثلاث مباريات.

أبرز مواهب فريق 2003 بنادي الزمالك

يعد فريق 2003 من أقوى فرق الناشئين بنادي الزمالك حيث انه يتصدر دوري الجمهورية برصيد 56 نقطة وخلفه أنبي والأهلي علي الترتيب وذلك لم يضمه الفريق من لاعبين على مستوى عالي أدى لقرار رئيس الزمالك بالاعتماد عليهم في الفترة المقبلة.

يأتي ماجد هاني لاعب فريق 2003 كأبرز لاعبي الفريق والذي تم تصعيده في الفترة الماضية ومشاركته في العديد من المباريات بشكل أساسي في بطولتي الدوري ودوري الأبطال ويتواجد أيضًا أحمد عبدالرحيم إيشو، ومحيي جمعة عبدالله محمد وأحمد خالد ميسي وحسام أشرف ويوسف أسامة نبية وسيف فاروق جعفر ضمن الأسماء المقترح وجوده في صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

يذكر أن نادي الزمالك يحتل المركز الثالث في بطولة الدوري خلف الأهلي المتصدر برصيد 28 نقطة وبيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 26 نقطة وتسعى إدارة نادي الزمالك في التركيز في الفترة المقبلة علي التتويج  ببطولة الدوري للعام الثاني على التوالي.