تورط عمرو بن صالح المدني الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا بتهمة فساد

تورط عمرو بن صالح المدني الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا بتهمة فساد
عمرو بن صالح المدني مصدر الصورة:- موقع X

صرح مصدر مسئول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية عن إيقاف عمرو بن صالح المدني الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا لاتهامه بجرائم استغلال منصبه في غسل الأموال.

كما ذكر المصدر أن عمرو بن صالح المدني حصل على عقود لصالح شركة المواهب الوطنية من مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة بطريقة غير نظامية، خلال الفترة التي سبقت التحاقه بالعمل الحكومي بواسطة أحد أقاربه بلغ مجموعها 206.6 مليون ريال.

وبعد التحاقه بالعمل الحكومي قام بالخروج صوريًا من الشركة مع استمرار ملكيته فيها وتزكيتها للإدارات المسؤولة بالهيئة الملكية لمحافظة العلا مما مكنها من الحصول على مشاريع بلغ إجمالي قيمتها 1.3 مليون ريال، وحصوله على منافع شخصية من الشركات المتعاقدة مع الهيئة، وقيامه بالحصول على أرباح من تلك المشاريع من خلال أحد أقاربه وهو محمد بن سليمان محمد الحربي والذي أقر بحصوله على مبالغ مالية من الشركة ومن ملّاكها وتمريرها بدوره للمذكور.

إيقاف شركاء عمرو بن صالح المدني

وأضاف المصدر السعودي: “كما أقر شركاء المذكور بالشركة وهما: (المواطن سعيد بن عاطف أحمد سعيد، والمواطن جمال بن خالد عبد الله الدبل)، تم إيقافهما، بعلمهما واتفاقهما مع الرئيس التنفيذي بالأحداث المشار لها أعلاه”، حسبما ذكرت الوكالة.

وتؤكد الهيئة أنها مستمرة في رصد وضبط كل مَن يتعدى على المال العام، أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية، أو للإضرار بالمصلحة العامة، وأن الهيئة ماضية في تطبيق ما يقتضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاوُن.