مواصفات وعيوب تويوتا كورولا 2014

مواصفات وعيوب تويوتا كورولا 2014

تويوتا كورولا 2014 هي سيارة عائلية بحجم متوسط لها أهمية كبيرة جدا في السوق العالمي للسيارات، لا سيّما وأن تويوتا كورولا حققت مبيعات أكثر من 40 مليون سيارة منذ بدايتها وذلك عام 1966.

تويوتا كورولا 2014

تم طرح سيارة كورولا الجديدة في دول الخليج العربي، خلال معرض دبي للسيارات هذا المعرض الدولي.
حيث بدأت شركة فطيم للسيارات وكيل سيارات تويوتا الرسمي في الإمارات حفل مميز لإطلاق سيارة كورولا في فندق ميدان دبي بمشاركة عدد لا بأس به من وسائل إعلام وصحافيين من كافة أنحاء المنطقة.

مواصفات تويوتا كورولا 2014

من النظرة الأولى للسيارة تبدو بعض التغييرات واضحة جدا على هيكل السيارة الخارجي حيث قامت الشركة بزيادة طول قاعدة عجلات السيارة بمقدار 10 سم مقارنة بطرازها السابق.
وأيضا تم تخفيض السيارة وزيادة عرضها قليلا وهذا ما منحها منظراً أجمل من جيلها السابق.

تتمتع مقدمة تويوتا كورولا بأضوائها الأمامية من نوع LED وأيضا أضوائها النهارية ليد، كما أنها تحتوي على شبك أمامي كبير وضخم يحتل الواجهة الأمامية بشكل كبير.
أما من جوانب السيارة فتظهر أقواس عجلات عريضة، أما من ناحية الشكل الخلفي للسيارة فلم يتم أي تعديل عليها من نسختها السابقة.

تويوتا كورولا 2014 من الداخل

تويوتا كورولا 2014
تويوتا كورولا 2014 من الداخل

وتُقدم سيارة كورولا مجموعة من المواصفات الداخلية الرائعة جدا والتي تأتي أفضل من أي وقت سابق ، فإن مقاعد سيارة كورولا الأمامية مريحة جدا ومواد الفرش المستخدمة ناعمة الملمس.
حيث أن الأزرار ومقابض التحكم تبدو أنها مصنوعة بشكل متقن وتوحي بالفخامة والجودة العالية.

تتوفر مقصورة تويوتا كورولا بمجموعة من أحدث التقنيات الرائعة في عالم السيارات، وذلك جاء في خطوة يبدو أنها تريد إلى استهداف الشباب بشكل خاص.
جائت السيارة بعجلة قيادة بإستعمالات متعددة، وتصميم رائع وجديد لواجهة تحكم السيارة تشمل شاشة لمس وتوزيع بسيط لأزرار التحكم .

وتوفر مقاعد تويوتا كورولا الخلفية مساحة أكبر للأقدام بمقدار ثلاث إنشات بينما تبلغ سعة الصندوق التحميلية الخلفية ما يقارب 368 لتر.

أما من حيث قيادة السيارة وأنظمتها الحركية، فقد ركزت عمليات السيارة الهندسية في طرازها الجديد على زيادة عملية السيطرة والتحكم في السيارة بنسبة كبيرة.
حافظ طراز تويوتا كورولا الجديد على الإلتزام بتوفير كبير في استهلاك البنزين، ويوفر أيضا النظام نمط لقيادة بيئية تساعد في الحفاظ على نظافة البيئة.

محرك كورولا

وتتوفر سيارة كورولا بنوعين من محركات السيارات في الشرق الأوسط، يأتي المحرك الأول مزودا بأربع اسطوانات وبسعة 1.6 لتر ويأتي بقوة 121 حصانا.
أما المحرك الثاني فهو جديد يأتي بسعة لترين وبقوة حصانية تصل إلى 143 حصانا، و يتصلان المحركان بناقل حركة اوتوماتيكي مزودا بأربع سرعات.

عيوب تويوتا كورولا 2014

صغر الحجم في خلوص السيارة الارضي فقط في الدفعات الأولى التي تم بيعها ما بين الشهر الثامن 2013 إلى الشهر الثاني عشر من عام 2013.
ضعف القوة في أنوار الضباب الامامية.
نظام ساعة السيارة الرقمية تأتي بنظام 24 وليس 12 ساعة.
لا يوجد لمبة في درج تخزين السيارة الأمامي.

سعر تويوتا كورولا 2014

يتراوح سعر سيارة كورولا 2014 ما بين 59,500 درهم إماراتي  و 73,900 درهم.