“جامعة دمنهور” تفتح تحقيق حول فصل طالب اثر مداخلة هاتفية

“جامعة دمنهور” تفتح تحقيق حول فصل طالب اثر مداخلة هاتفية

كتب: محمد ممدوح

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس جامعة دمنهور، الدكتور عبيد صالح، بالتحقيق في واقعة فصل الطالب مصطفى شعلان لمدة عام، إثر مداخلة هاتفية للطالب بأحد البرامج الحوارية على التلفزيون المصري.

وذكرت الطالب مصطفى شعلان، المقيد بالفرقة الثانية بكلية التجارة جامعة دمنهور، أنه تحول للتحقيق ثم الفصل، بسبب إجراء مداخلة هاتفية مع وائل الإبراشي في برنامج “التاسعة”، استعرض خلالها مشكلة تكدس الطلاب داخل الجامعة.

وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية، مساء أمس، مع عمرو أديب في برنامج “الحكاية”، حيث ناشد شعلان رئيس جامعة دمنهور ووزير التعليم العالي لحل الأزمة، موضحاً أنه سيقدم التماساً للجامعة بشأن واقعة الفصل، صباح غد.

وشدد الوزير على محاسبة المسؤول عن الواقعة تأديبيا مهما كانت وظيفته، وذلك حال ثبوت صحة الوقائع التي ذكرها الطالب، ما ينفي عنه تهمة نشر أخبار كاذبة أو نشر إشاعات.

وطالب عبدالغفار رئيس الجامعة بموافاته بنتيجة التحقيق، وموافاته خلال ٤٨ ساعة بتقرير شامل بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكذا طالب الوزير بتقرير من لجنة التحقيق التي سبق تشكيلها من المجلس الأعلى للجامعات بكل جامعة، لرصد وإثبات المخالفات التي ترتكب سواء من أعضاء هيئة التدريس أو معاونيهم أو العاملين أو الطلاب للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، مبينا به ما قامت اللجنة من إجراءات لرصد وإثبات تلك المخالفات.