هنلبس أيه ؟..حالة الطقس في العيد

هنلبس أيه ؟..حالة الطقس في العيد

بالطبع يشغل الكثير من المصريين هذه الأيام ، حالة الطقس في العيد، و ذلك بعد العديد من التقلبات المناخية التي شهدتها محافظات مصر المختلفة ، فتارة نجد الجو أصبح بارداً ، و تارة يصبح الجو حاراً ، و بين هذا و ذاك تختلف طبيعة ملابس المصريين حسب الجو المحيط .

حالة الطقس في فترة العيد

أوضحت هيئة الأرصاد المصرية حالة الطقس المتوقعة بالتزامن مع عيد الفطر المبارك ، حيث ذكرت الهيئة حدوث تحولات كبيرة متوقعة في درجات الحرارة ،  و قالت أن درجة الحرارة سوف تنخفض بشكل ملحوظ في معظم أجزاء البلاد ، مع إمكانية سقوط أمطار تتراوح ما بين غزيرة لمتوسطة ، و قد يصحب هذه الأمطار حدوث رعد على فترات متقطعة .

خبراء الأرصاد يحذرون المواطنين

و أوضح خبراء الأرصاد أن الطقس سيتزامن في تقلباته مع هبوب رياح قوية ، مما يجعل المواطنين عرضة لنزلات البرد ، و ذلك دفعهم لتحذير المواطنين من تخفيف الملابس ، و دعوهم إلى إرتداء ملابس مناسبة .

كتل هوائية أوروبية تضرب البلاد

و لعل البعض يسأل عن سبب توقع هذا الطقس أثناء فترة العيد ، و يرجع السبب إلى ضرب كتل هوائية قادمة من شمال أوروبا البلاد ، مما سيتسبب بالطبع في حدوث انخفاض في درجة الحرارة قد يصل لثلاث أو أربع درجات مئوية .

فئات لا يجب أن تخرج في هذا الطقس

بطبيعة الحال يحاول الكثيرون قضاء وقت العيد في التنزه ، و زيارة الأهل و الأقارب ، فالعيد هو فرصة لرأب الصدوع الاجتماعية التي حدثت سابقاً ، إلا أن خبراء الأرصاد يهيبون بفئات محددة من المصريين توخي الحذر من الطقس ، و هذه الفئات هي مرضى الحساسية ، و الأطفال و كبار السن ، و ذلك لتفادي حدوث مضاعفات مرضية لهم ، كما شددوا على سكان المناطق الساحلية و الأجزاء الشمالية من البلاد ، و التي من المتوقع أن تكون فيها الأمطار أكثر غزارة و قوة ، ناهيك سكان المناطق الجبلية الذين يقعون تحت أخطار السيول الناتجة عن غزارة تساقط الأمطار .