بيعت ساعة “قنبلة هيروشيما الذرية” في المزاد العلني

بيعت ساعة “قنبلة هيروشيما الذرية”  في المزاد العلني
ساعة "قنبلة هيروشيما الذرية"

إن ساعة “قنبلة هيروشيما الذرية” قد ذابت في عام 1945م اثناء قصف مدينة هيروشيما اليابانية بقنبلة ذرية قضت على المدينة بأكملها.

في يوم الخميس الماضي دخلت الساعة في مزاد علني تبعا لدار مزادات “آر آر” في مدينة بوسطن، وبيعت مقابل مبلغ مالي 31113 دولار أمريكي.

لمحة عن ساعة “قنبلة هيروشيما الذرية”

  • تروي هذه الساعة في طياتها المأساة التي حدثت أثناء انفجار قنبلة ذرية على مدينة هيروشيما.
  • ‏والمعروف أن هذه الساعة قد توقفت لحظة تفجير القنبلة الذرية وبالتحديد الساعة 8:14 صباحًا، في اللحظة التي اسقطت طائرة أمريكية القنبلة على المدينة وذلك في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية.
  • لقد تم العثور على ساعة “قنبلة هيروشيما الذرية” من خلال جندي بريطاني أثناء قيامه بمهمة توفير الامدادات الخاصة بالطوارئ وسط أنقاض هيروشيما.
  • هذه الساعة نحاسية اللون وتعتبر من المقتنيات ذات الأهمية التاريخية.
  • ‏وحسب ما ذكرت دار المزادات أن الفائز بالمزاد والذي حصل على الساعة أراد التكتم على هويته وعدم إظهار اسمه وشخصيته.
  • وقد صرح المدير التنفيذي لدار المزادات “آر آر” بوبي ليفينغستون وقال عن هذه الساعة “نأمل بشدة في أن تكون هذه القطعة، التي تستحق العرض في متحف بمثابة رمز مؤثر، لا يقتصر فقط على تذكيرنا بثمن الحرب فحسب، بل أيضا للتأكيد على قدرات التدمير العميقة التي يجب على البشرية أن تسعى جاهدة لتجنبها، ساعة اليد هذه على سبيل المثال تمثل اللحظة الزمنية التي تغير فيها التاريخ إلى الأبد”.

وبذلك تكون قد أضيفت قطعة جديدة إلى المقتنيات التاريخية، وهذه الساعة تمثل لحظة تاريخية تغير بها العالم وتمثل أيضاً مدى شر النفس البشرية التي تقدر على تدمير العالم.

ساعة "قنبلة هيروشيما الذرية"
ساعة “قنبلة هيروشيما الذرية”