دورات مجانية مقدمة من مهارات من جوجل

دورات مجانية مقدمة من مهارات من جوجل

مهارات من جوجل في وجود  عصر تطور التكنولوجيا الرقمية الذي نعيش فيه اليوم فإن وظيفة محرك البحث جوجل أصبحت لا تقتصر فقط على البحث عن المعلومات أو تحميل الصور، فقد قامت جوجل بتطوير هذا الموضوع أكثر وأطلقت منصة خاصة بها.

منصة المهارات هي منصة تقدم عدة دورات بالتعاون مع عدة خبراء ومتخصصين بهدف تعليم المستخدمين المهارات الرقمية الأساسية لفتح طرق جديدة أمام الشباب لدخول العالم الرقمي ومعرفة أسراره.

مميزات منصة مهارات من جوجل

تتميز هذه المنصة بعدة مزايا كما يلي:

  1. تتميز الدورات المقدمة من جوجل بأنها مجانية 100%.
  2. جميع الدورات متوفرة باللغة العربية فلا تشكل اللغة عائق في عملية التعلم.
  3. جميع المهارات المقدمة مطلوبة جدًا في سوق العمل.
  4. لا تتوفر معرفة سابقة بالمجالات للتسجيل في الدورات.
  5. الحصول على شهادة معتمدة من مهارات من جوجل بعد إتمام بعض الدورات.
  6. يمكن إتمام الدورات في أي وقت تريد.

أهم المجالات التي تقدمها مهارات من جوجل

مجال التسويق الرقمي وتوجد عدة دورات في هذا المجال أهمها:

دورة أساسيات التسويق الرقمي

تتكون من 26 وحدة، وسوف تتعلم بها كيفية تعزيز تواجدك على الإنترنت، وكيفية عمل إسترتيجية تسويق لنشاطك التجاري، وتعلم أساسيات محركات البحث وكيف تظهر في نتائج البحث الأولى.

وستتعلم أيضًا كيفية التسويق لنشاطك التجاري والعثور على العملاء، وغيرهم من المهارات والمعلومات الأخرى التي ستتعلمها في هذه الدورة من خلال التمارين العملية والنماذج الواقعية.

دورة الانتقال بالنشاط التجاري إلى عالم الإنترنت

سوف تتعلم في هذه الدورة عدة مهارات جديدة مثل كيفية عمل نشاط تجاري لك على الإنترنت وكيف تدير هذا النشاط من الألف إلى الياء وكيف تجعل لك مكان في المنافسة وطريقة جذب العملاء المحليين وبناء جمهور لك.

دورة فهم احتياجات العملاء وسلوكياتهم على الإنترنت

سوف تتعلم في هذه الدورة كيفية قياس مستوى حملاتك التسويقية وهل هي ناجحة أم لا، وأيضًا تتعلم كيفية تحقيق نتائج أفضل من خلال عدة مهارات خاصة بتحليل البيانات على الإنترنت.

وفي مجال التكنولوجيا والبيانات تقدم مهارات من جوجل عدة دورات تدريبية لتعلم مجال التكنولوجيا، وأهمهم:

دورة مقدمة لأساسيات التعليمات البرمجية

تعتبر هذه الدورة فرصة رائعة لكل من يريد دخول عالم البرمجة، فسوف تتعلم بها أساسيات لغة الرموز وهي اللغة الأساسية التي تعمل بها جميع الآلات.

وليس فقط أجهزة الحاسوب، بل تعمل بها أيضاً السيارات وغيرها من الآلات، وستتعلم أهميتها وطريقة عمل هذه الرموز وكيف تستخدمها لتنفيذ أي مهمة تريدها.

مقدمة عن أساسيات تعلم الألة

سوف تتعرف على أهمية الآلة في تحسين حياتنا اليومية وفي تحسين الأنشطة التجارية الخاصة بنا، وأيضا ستتعلم كيف تكنولوجيا الآلة وكيف يمكننا تطبيق هذه التكنولوجيا في حياتنا، وكيفية زيادة انتاجيتنا وتسهيل عملنا من خلال هذه الآلات.

وفي مجال المهارات الوظيفي وتقدم منصة مهارات من جوجل عدة دورات في المهارات الوظيفية أو المهارات الناعمة التي لا غنى عنها في أي وظيفة كانت ومنها:

دورة اكتساب الثقة من خلال الترويج للذات

ستعرف في هذه الدورة أهمية الترويج لنفسك وتقديرها، وستتعلم كذلك بعض النصائح العملية التي سوف تساعدك على زيادة ثقتك بنفسك وقدرتك على التحدث عن نفسك وعن مميزاتك وإنجازاتك الشخصية أمام الآخرين، مما يبني لك شخصية مميزة واثقة في نفسها.

دورة زيادة الإنتاجية في العمل

هذه الدورة مخصصة لتحسين مهاراتك في كيفية إدارة وقتك بنجاح وكيفية تفويض المهام وترتيب أولوياتك وتوزيعها بطريقة منظمة لتزيد من معدل انتاجيتك، وكل ذلك باستخدام الأدوات التعاونية الإلكترونية.

دورة التواصل الفعال

هذه الدورة تقدم لك مبادئ ونصائح لإكتساب وتعلم مهارة التواصل الفعال التي تمكنك من التحكم في مهنتك ببراعة، وتوسيع عملك والوصول إلى عملاء جدد على الإنترنت وعلى أرض الواقع والتواصل الجيد معهم.

كيفية التسجيل في دورات منصة مهارات من جوجل

مهارات من جوجل
مهارات من جوجل

 

هذه هي خطوات التسجيل:

  1. الدخول على موقع مهارات من جوجل.
  2.  اختيار مجال التنمية الذي تريد الحصول على الدورات المقدمة فيه سواء كان تنمية حياتي المهنية أو تنمية نشاطي التجاري.
  3. الضغط على الاطلاع على الكل ليظهر لك جميع الدورات المقدمة.
  4. اختيار الدورة التي تريدها.
  5. قم بالتسجيل في الموقع أو تسجيل الدخول بإيميلك الإلكتروني.
  6. أبدأ التعلم ويمكنك الحصول على شهادة معتمدة من مهارات من جوجل في بعض الدورات.