أغلى 9 لاعبين في القيمة السوقية بـ دوري روشن السعودي 2023

أغلى 9 لاعبين في القيمة السوقية بـ دوري روشن السعودي 2023

منافسة محتدمة سيشهدها دوري روشن السعودي 2023 ضمن منافسات الموسم المقبل، بعد إبرام عدد من الأندية صفقات مع نجوم قادمة من الدوريات العالمية الكبرى، على رأسهم النجمين الفرنسيين نغولو كنتي، وكريم بنزيما، المنضمين لصفوف الإتحاد، والبرتغالي الشاب جوتا.

من الأسماء العالمية المشاركة في دوري روشن أيضاً اسطورة البرتغال كريستيانو رونالدو في صفوف النصر، ومارسيل بروزوفيتش، أما جماهير “الهلال” السعودي فهي تنتظر انجازات الثنائي روبن نيفيز النجم البرتغالي القادم من صفوف وولفرهامبتون الإنكليزي، والمدافع العملاق الوافد من تشيلسي كاليدو كوليبالي.

مبالغ خيالية تقاضاها اللاعبين مقابل الإنضمام للأندية المشاركة في دوري روشن، اليكم تفاصيلها بالأرقام.

لاعبي دوري روشن السعودي 2023 الأغلى اجراً

تضم قائمة أغلى 9 لاعبين في الدوري السعودي  روشن 2023-2024، من حيث القيمة السوقية بحسب احصائيات موقع ترانسفرماركت TransferMarkt العالمي الشهير والعديد من الصحف العالمية الأخرى، أسماء اللاعبين ورواتبهم السنوية التقديرية، التي تم تحديدها خلال فترة الإنتقالات الصيفية تحضيراً لإنطلاق دوري روشن السعودي قريباً.

روبن نيفير 40 مليون يورو سنوياً نادي الهلال

وقع لاعب وسط المنتخب البرتغالي وقائد نادي ولفرهامبتون الإنكليزي السابق نيفير، على عقد مع الزعيم لمدة 3 سنوات متتالية، وذلك حتى نهاية موسم 2025-2026، ليصبح البرتغالي البالغ من العمر 26 عاماً اولى صفقات الفريق الأزرق في فترة الإنتقالات الصيفية، علماً أن روبن سيحصل مع الهلال على ضعف راتبه مع ناديه السابق.

مارسيلو بروزوفيتش 20- 25 مليون يورو النصر

تعاقد اللاعب الكرواتي الدولي مارسيل بروزوفيتش مع نادي النصر السعودي، لدعم خط الوسط، قادماً من إنتر ميلان، علماً ان مارسيلو سيحصل على زيادة 8 ملايين يورو عن راتبه السابق مع النيراتزوري.

كوليبالي 24 مليون يورو “الهلال”

يمتد عقد نادي الهلال السعودي مع اللاعب السنغالي  كاليدو كوليبالي مدافع تشيلسي حتى موسم 2025-2026، وهو ثاني المنضمين الى الهلال من الدوري الإنجليزي بعد روبن نيفير.

كريم بنزيما 200 مليون يورو الإتحاد

انتقل النجم الفرنسي ذو الأصول الجزائرية، كريم بنزيما الى نادي الإتحاد السعودي، بعدما سمح له ريال مدريد الإسباني بإنهاء عقده سنة كاملة مبكراً.

وحصل بنزيما البالغ من العمر 35 عاماً على جائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم، كما حصد 25 لقباً مع ريال مدريد، بينها 5 ألقاب للدوري الإسباني.

كريستيانو رونالدو 100-200 مليون يورو “النصر”

هو اول لاعب في العالم من نجوم الصف الأول ينتقل للعب في الدوري السعودي، حيث انضم رونالدو الى نادي النصر في أواخر شهر ديسمبر/ كانون الاول 2022، في صفقة انتقال حر، بعدما اعلن ناديه السابق مانشستر يونايتد ، فسخ العقد بينهما بالتراضي.

نغولو كانتي 100 مليون يورو الإتحاد

انتقل اللاعب  كانتي 32 عاماً القادم من نادي تشيلسي الإنجليزي  الى نادي الاتحاد السعودي بعقد يمتد الى 4 مواسم، ويعد كانتي من ابرز اللاعبين في مركز خط الوسط، وكان احد المساهمين في فوز منتخب فرنسا بلقب مونديال روسيا 2018.

أندرسون تاليسكا 15 مليون يورو النصر

رغم شائعات الرحيل عن نادي النصر التي لاحقته في الفترة الأخيرة، جدد النجم البرازيلي اندرسون تاليسكا عقده مع النصر حتى 30 يونيو 2026، ولعب تاليسكا 52 مباراة مع النصر ،سجل خلالها 39 هدفاً وصنع 5.

النجم جوتا يشارك في دوري روشن السعودي 2023
النجم جوتا يشارك في دوري روشن السعودي 2023

جوتا 13 مليون يورو الإتحاد

انضم اللاعب البرتغالي جوتا الى مركز الجناح لتعزيز صفوف فريق الإ تحاد السعودي، وخاض جوتا 24 عاماً الذي ترعرع في نادي بنفيكا البرتغالي، 83 مباراة بألوان سلتيك سجل خلالها 28 هدفاً بجميع المسابقات، وسيمتد عقد البرتغالي لثلاثة أعوام بحسب بيان نشره النادي السعودي.

ادوارد ميندي 12 مليون يورو الأهلي

تعاقد الأسد السنغالي ادوارد ميندي(31 عاماً) مع النادي الأهلي السعودي قادماً من صفوف تشيلسي الإنكليزي، ويمتد عقد  الحارس الدولي ميندي مع الهلال السعودي لثلاث سنوات.

خلال مسيرته مع البلوز نجح ميندي  في تحقيق لقب دوري أبطال اوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، كما أختير كأفضل حارس مرمى في العالم للعام 2021.

موعد انطلاق دوري روشن السعودي 2023-2024

حددت رابطة الدوري السعودي للمحرفين، موعد انطلاق الموسم الجديد من دوري روشن السعودي  يوم 11 أغسطس 2023.

وكان اتحاد جدة قد نجح في التتويج بلقب دوري روشن، في نسخته الماضية بعد منافسة شرسة مع النصر والهلال والشباب.

ويضم دوري روشن السعودي 2023 مجموعة من الأندية الرياضية السعودية، كما يضم عدد كبير من أبرز وأشهر لاعبي كرة القدم المحليين والعالميين،  ويعد دوري روشن السعودي البطولة الأقوى والأغلى في كرة القدم في المملكة العربية السعودية.