رأسية عبد المنعم تمنح الأهلي اللقب الحادي عشر من كازابلانكا

رأسية عبد المنعم تمنح الأهلي اللقب الحادي عشر من كازابلانكا

نجح النادي الأهلي في حصد بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشرة فى تاريخه بعدما تعادل مع الوداد بهدف لمثله خلال المباراة التى جمعتهما مساء الأحد فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

الأهلي ضد الوداد .. عبد المنعم يتعادل ويمنح البطولة للأهلي 

جاء التقدم عن طريق يحيى عطية الله في الدقيقة 27 ، وتعادل محمد عبد المنعم للأهلي في الدقيقة 78، وكان الأهلي قد فاز في لقاء الذهاب بهدفين لهدف.

ليحلق نسر الأهلي في التحليق عالياً في سماء أفريقيا وتوّج باللقب للمرة الـ11 في تاريخه.

وأدار المباراة الحكم الإثيوبي باملاك تسيميا وعاونه كل من: الكاميروني إلفيس جوي نيجيجوي، والكيني جليبريت شيرويت مساعدين، والجابوني بير أتشو حكم رابع، بجانب بيتر واويرو كاماكو حكا لتقنية الفيديو، ويساعده كل من الموريتاني دحان بيده والزامبية ديانا شيكوتيشا.

شهدت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين ولم يستغرق “جس النبض” وقتاً طويلاً ، وهاجم الفريقين مُبكراً وأن كان الفريق المغربي الأكثر أستحواذاً على اللقاء.

لينجح الضغط المغربي في إقتناص هدف للوداد سجله يحيى عطية الله في الدقيقة 27 من ضربة حرة مباشرة أساء محمد الشناوي التصرف معها، وتواصل الهجوم من جانب الوداد وسط تراجع من الأهلي.

لم يتحسن أداء الأهلي في المباراة وواصل اللعب العشوائي دون تماسك الأمر الذي سمح للوداد لأن يفرض سيطرته على اللقاء تماماً، ونال محمود عبد المنعم كهربا بطاقة صفراء.

حاول الأهلي العودة للمباراة لكن دون جدوى وينال حسين الشحات بطاقة صفراء بعدما قام بـ”شد” الحكم من قميصه ، وأهدر كهربا فرصة تسجيل هدف التعادل للأهلي.

وحصل بوهرة لاعب الوداد على بطاقة صفراء لإهدار الوقت وينتهي الشوط الأول بتقدم الوداد بهدف نظيف.

أحداث الشوط الثاني

وحافظ نادي الوداد على سيطرته على اللقاء مع انطلاقة الشوط الثاني وسط تراجع من الأهلي ونال ديانج بطاقة صفراء للخشونة ، ليقوم كولر بتغييرات بنزول أحمد عبد القادر وأفشة بدلاً من حسين الشحات ومروان عطية في الدقيقة 59.

وتوقفت المباراة حوالي 3 دقائق بسبب إشعال جماهير الوداد الشماريخ وإنعدام الرؤية ، وشارك محمد شريف وعمرو السولية بدلاً من كهربا وحمدي فتحي.

تحسن أداء لاعبي الأهلي وسجل محمد عبد المنعم هدفاً في الدقيقة 78 من رأسية رائعة ، وضغط الوداد بقوة فيما شكلت الهجمة المرتدة للأهلي خطورة واضحة على مرمى الفريق المغربي.

وفي أخر 5 دقائق شارك رامي ربيعة بدلاً من بيرسي تاو ،وتسابق لاعبي الأهلي في إهدار الفرص في أخر دقائق من المباراة خاصة محمد شريف وأحمد عبد القادر فقد لعب الثنائي برعونة وتراخي بشكل غريب.

ليحصل  محمد هاني على  بطاقة صفراء في الوقت الضائع من المباراة ، وتواصل الأداء إلى أن انتهت المباراة بالتعادل وفوز الأهلي باللقب الأفريقي.