رئيس الوزراء يُكلف بدراسة برنامج لتحفيز تصدير السيارات المحلية

رئيس الوزراء يُكلف بدراسة برنامج لتحفيز تصدير السيارات المحلية

كتب: محمد ممدوح

كلف رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، باستكمال دراسة تفاصيل برنامج مقترح لتحفيز تصدير السيارات المصنعة محليًا، بالتعاون مع الجهات المعنية والشركات العاملة في ذلك المجال، والاستماع إلى مقترحاتهم.

وعقد الاجتماع، اليوم، لمناقشة مقترحات تحفيز تصدير السيارات المصنعة محليًا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ومشاركة الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.
استعرضت وزيرة التجارة والصناعة المقترحات المقدمة من شركات عالمية في مجال تصنيع السيارات حول دعم صناعة سيارات الركوب والسيارات التجارية والحوافز التصديرية.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة خلال الاجتماع، إلى البرنامج المقترح لتحفيز تصدير السيارات المصنعة محليًا، وإمكانية الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة، وما متاح بمصر من شركات أجنبية ومحلية تتمتع بخبرات واسعة، يمكن أن تطور أعمالها بصورة أفضل في ظل ذلك البرنامج الجديد المقترح.

وأكد مدبولي خلال الاجتماع على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التى تتضمن إتاحة المزيد من المحفزات لجذب الشركات الكبرى العاملة في مجال تصنيع السيارات للعمل في مصر، على أن يكون جزءً من إنتاجها بغرض التصدير.