سر جمال بنات مدينة المنصورة .. الجمهور يجيب

سر جمال بنات مدينة المنصورة .. الجمهور يجيب

إشتهرت  مدينة المنصورة بأنها بلد الجميلات دائمًا , وهي بالفعل تتمتع بنسبة كبيرًة من الجمال بين فتياتها ، وبمجرد تعريف البنت أنها من مدينة المنصورة علي الفور تسمع سيل من كلمات الغزل و الإعجاب بسبب إنفراد فتيات المنصورة بجمال يلفت الأنظار ، لذا قررنا في المحايد إستطلاع بعض آراء شباب المنصورة عن مدي صحة هذه الأقاويل وما سر جمال فتيات المنصورة في رأيهم؟

مدينة المنصورة

 

تقع المنصورة على الضفة الشرقية  لنهر النيل فرع دمياط ويقابلها على الضفة الغربية مدينة طلخا التي لها إدارة مستقلة عنها وكان يطلق علي المنصورة اسم «جزيرة الورد» لأنها كانت محاطة بالمياه من ثلاث جهات وكانت بها أكبر حدائق ورد في مصر ، وتبعد مدينة المنصورة  120 كم إلى شمال شرق القاهرة.

وجدير بالذكر بأن مدينة المنصورة أنشأت في النصف الأول من القرن ١٣ الميلادي في عصر الحكم الأيوبي في مصر، و صدت المدينة الخطر الصليبي الذي استهدف مصر.

وقد بناها الملك الكامل لتكون معسكراً حربياً للدفاع عن مصر ضد الحملات الصليبية ، وبعد إنتهاء الخطر الصليبي حمل المعسكر اسم المنصورة نسبتًا للانتصارات الكبيرة على الصليبيين وقد تحول هذا المعسكر بعد ذلك تدريجياً إلى مدينة صغيرة، ثم أصبحت بعد ذلك عاصمة لإقليم الدقهلية في عام 1527 ميلادية الموافق لعام 933 هجرية وحتى الآن وأصبحت أهم مدن شرق الدلتا.

ماهو سر جمال بنات المنصورة؟

يقول “أحمد رمضان” طالب في الفرقة الثانية بكلية الطب البشري جامعة المنصورة بأن  فتيات المنصورة يتمتعوا بجمال منفرد و أن سبب ذلك يعود للزواج من الأجنبيات .

وتابع “أحمد” كلامه بأن اغنياء المنصورة سواء تجار او اصحاب نفوذ كانوا بيفضلوا الزواج من الاجنبيات مثل اليونانيات او الإيطاليات حتي وصل الحال ان الجالية اليونانية كانت اعدادها كبيرة بعد الاحتلال البريطانى .

وفي نفس السياق  تحدثت “روان علي ” الحاصله علي ماجستير في الحقوق من جامعة المنصورة بأن السبب الآخر يعود الي الحملات الصليبية من الفرنسيين اللذين انصهروا فى المجتمع بعد فشل حملة لويس التاسع .

وأضافت “روان” أن تم أسر لويس التاسع وسجنه فى دار ابن لقمان فى المنصورة ، و خصوصا ان كثير من الفرنسيين عاشوا في المنصورة و اعلنوا اسلامهم وتزوجوا من بنات المنصورة.

وأوضح “أسامة محمد” مدير قسم الطيران في شركة سياحية كبري في المنصورة بأن قديمًا كان يعيش في مدينة المنصورة عدد كبير من المماليك المعروف اشتهارهم بالجمال و انهم عاشوا فى مصر فترة طويلة و خصوصا فى المنصورة ، حيث كانت بنات العائلات بتتفضل بزواج بناتهم من المماليك.

أما “مي محمود” ربة منزل وحاصلة علي بكالوريوس في التجارة من جامعة المنصورة فكان لها رأي آخر حيث قالت بأن سر جمال بنات المنصورة يرجع الي الأصول التركية.

وتابعت “مي” حديثها بأن هناك حالات زواج كثيرة مع الاتراك الذين كانوا وقتها السلطة الحاكمة و الاثرياء كانوا هم كبار الموظفين والعلماء و التجار ، ومما لاشك فيه أن نسبة الجمال في الجنسيات المذكورة كبيرة جدًا .