شاحنة جلاديتور 2024 كن على موعد مع المغامرة

شاحنة جلاديتور 2024  كن على موعد مع المغامرة
جلاديتور 2024

ظهرت سيارة جيب جلاديتور 2024 لأول مرة في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات، فقد قدمتها العلامة التجارية جيب في الأصل في عام 2019 كإضافة جديدة لمجموعة شاحنات الطرق الوعرة جلاديتور، ومعظم هذه التحسينات التي تم إضافتها   في جلاديتور الجديدة عملت على جعل هذه الشاحنة من أفضل شاحنات الدفع الرباعي متوسطة الحجم.

المظهر الخارجي لسيارة جيب جلاديتور 2024

أكبر تغيير قد تم في المظهر الخارجي الذي اختلف تماماً عن الإصدارات القديمة، هو  إضافة نوع من  الشبك الجديد ذو السبع فتحات الذي تم إضافته إلى واجهة  شاحنة جلاديتور 2024، حيث تتميز هذه  الواجهة الجديدة  بفتحات أصغر من ذي قبل لتحسين  عملية التبريد.

تتميز الشاحنات الجديدة من جيب  بتعدد الألوان الخارجية حيث تأتي ب9 ألوان عصرية، بالإضافة إلى ذلك تأتي الشاحنة بإطارات متطورة  حيث تحتوي على  سبعة تصميمات جديدة للإطارات مقاس 32 و 33 بوصة، كما قامت جيب أيضًا بإزالة الهوائي القديم من الصاري الفولاذي وتم استبداله بهوائي مخفٍ مدمج في الزجاج الأمامي.

تصميم المقصورة الداخلية في جلاديتور 2024

تم إضافة الكثير من التكنولوجيا الحديثة في المقصورة الداخلية، حيث تتميز شاحنة جيب جلاديتور 2024 بشاشة معلومات ترفيهية جديدة بقياس 12.3 بوصة.

كما  قامت جيب إلى إعادة تصميم الفتحات الداخلية ووضعها تحت الشاشة الجديدة التي تعمل بنظام يوكونيكت 5، ومقاعد كهربائية يمكن تعديلها بـ 12 طريقة.

من ناحية أخرى، تتميز الشاشة الجديدة مقاس 12.3 بوصة بميزة Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكية وتسمح بتوصيل جهازين يعملان بتقنية Bluetooth.

قامت جيب أيضًا بتحسين خاصية  التعرف على الأصوات بدون استخدام اليدين من خلال مجموعة جديدة من المستشعرات مكونة من سبعة ميكروفونات.

بالإضافة إلى الزجاج الأمامي والشبكة الجديدة، فقد قامت جيب برفع مستوى الأمان من خلال احتواء الشاحنة الآن على وسائد هوائية للرأس في الصفين الأول والثاني، وتحتوي مقاعد الصف الثاني على شدادات وأحزمة لتحديد الحمولة.

كذلك اهتمت شركة جيب أيضًا بإجراء تحسينات هيكلية للتحسين من أداء الصدمات الجانبية.

مميزات الموتور

يتم تشغيل جلاديتور 2024 بواسطة محرك جيب Pentastar V6 سعة 3.6 لتر، لأن محرك الديزل لم يعد خيارًا متاحًا في الاصدارات الجديدة.

حيث يقوم  محرك البنزين V6  بإنتاج قوة 285 حصانًا و 352 نيوتن/ متر من عزم الدوران. 

 كذلك تحتوي الشاحنة على نوعين من ناقل الحركة، الأول   يدوي مكون من ست سرعات بشكل قياسي، والثاني ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري  ثماني السرعات.

طرازات جلاديتور الجديدة

أصدرت شركة جيب عدد من طرازات  شاحنات جلاديتور 2024 حتي تعمل علي إرضاء جميع أذواق عشاق شاحنات الدفع الرباعي والشاحنات الرياضيةوهذه الطرازات هي كالتالي:

  • فئة Rubicon
  • فئة 80th Anniversary Edition
  • فئة Sport
  • فئة Overland
  • فئة Willys
  • فئة Sport S
  • فئة Mojave

أسعار شاحنة جلاديتور

  حددت شركة جيب أسعار فئات شاحنة جلاديتور 2024، وقد جاءت الأسعار أقل من الإصدارات السابقة لشاحنات جلاديتور.

فقد بلغ سعر فئةSport 39,790 دولار، وهو أقل بمقدار 1,095 دولار مقارنة بالنسخة السابقة لعام 2023 التي بلغت 40,885 دولار.

والأهم من ذلك أن الشاحنة الجديدة تتميز بقابليتها للتحويل، على سبيل المثال مكنك فتح سقف السيارة، وطي الزجاج الأمامي للسيارة، وخلع الأبواب، مما يعطي شعوراً بالانطلاق أثناء القيادة.

وختاماً، فإن شاحنات جلاديتور 2024 تعد خيارًا مثالياً للأشخاص محبي المغامرة والقيادة في الطرق السليمة والوعرة.

لذلك تم تصميمها لكي تتناسب مع أذواق محبي المغامرات على الطرق.