Categories: صحة

تعرف على طريقة استخدام قلم تبييض الأسنان

بظهور قلم تبييض الأسنان أصبحت أسنانك أكثر جاذبية وإشراقاً، سنكذب عليك إذا قلنا إننا لا نهتم بلون أسناننا، فالأسنان البيضاء هي علامة على صحة جيدة، ونظافة شخصية جيدة وحتى جينات جيدة.

 في الواقع عندما يعلق شخص ما على بياض أسناننا اللؤلؤي فإننا نشعر بالسعادة، في حين أن هذا قد يبدو سطحياً بعض الشيء أو كما لو أننا نطارد إنجازاً غير واقعي في الجمال، إلا أن الحصول على ابتسامة أكثر إشراقاً  أصبح يمكن الوصول إليه أكثر من أي وقت مضى.

وفقاً لطبيب الأسنان التجميلي الدكتور بريان كانتور، فإن فوائد استخدام قلم تبييض الأسنان هي أنها وسيلة سهلة الاستخدام ومريحة للغاية كما أنه يسهل حملها واستخدامها ولا تستغرق وقتًا طويلاً لتطبيقها.

هناك مجموعة واسعة من منتجات التبييض في السوق، بدءاً من المنتجات الفاخرة والمكلفة إلى سهلة الاستخدام وبأسعار معقولة.

يقع قلم تبييض الأسنان عموماً في القسم الأخير، حيث يقدم جرعة بحجم الجيب من عامل التبييض الذي يمكنك وضعه في أي وقت وفي أي مكان.

أقلام التبييض ليست فعالة مثل الشرائط أو العلاجات في المكتب، لأن المنتج ليس معزولاً على الأسنان لفترة كافية، ولكن إذا كنت قد قمت بتبييض أسنانك بالفعل فإن الأقلام رائعة للحفاظ عليها كما يقول كانتور.

مع ذلك في حين أنها ملحق مناسب وسهل، لا يجب على الجميع استخدامها، يقترح كانتور على الجميع استشارة طبيب الأسنان قبل تجربة أي من منتجات التبييض  ويضيف قائلاً: “أنت لا تريد تبييض أسنانك إذا كان هناك تسوس، والأطفال ليسوا مرشحين للتبييض”.

لا يؤدي الحصول على ابتسامة أكثر إشراقا وأكثر بياضاً إلى تحسين مظهرنا فحسب، بل إنه يحسن من ثقتنا أيضاً، لذلك فلا عجب أن لدينا الكثير من منتجات التبييض التي لا تستلزم وصفة طبية بخلاف معجون الأسنان فقط

أحد هذه المنتجات هو قلم تبييض الأسنان، والذي يمكن إضافته إلى روتين العناية بالفم لتعزيز سطوع وبياض أسنانك، هنا سنناقش ماهيتها وكيفية استخدامها وفعاليتها.

تبييض الأسنان

ما هو قلم تبييض الأسنان؟

قلم تبييض الأسنان مثل معجون الأسنان المبيّض يقاوم البقع الشائعة على الأسنان مثل بقع القهوة والشاي والمشروبات الغازية الداكنة والسجائر.

لكنه يختلف عن معجون الأسنان بسبب حجمه وإمكانية حمله وملاءمته العامة، فهو عبارة عن أنبوبة بلاستيكية رفيعة تحتوي على جل مبيض مصمم ليكون صغير وقابل للحمل.

يمكن أن تساعد هذه الأقلام في تحسين لون أسنانك عن طريق إزالة البقع المتبقية على سطح كل سن، غالباً ما تعطي منتجات التبييض هذه نتائج مرئية بسرعة أحياناً حتى بعد المرة الأولى من الاستخدام.

يعتبر قلم تبييض الأسنان مثالي إذا كنت ترغب في إضافة لمسة في اللحظة الأخيرة إلى بياض أسنانك، ربما لأن لديك حدثاً خاصاً قادماً أو تريد إضافة بعض البريق في فترة زمنية قصيرة.

لا تخجل من الرغبة في تفتيح ابتسامتك، الإحباط مع لون الأسنان شائع جداً، وفقاً لمقال نُشر عام 2016 في طب الأسنان الجراحي، فإن أكثر من ثلث الأمريكيين غير راضين عن لون أسنانهم، لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة وبسيطة لتفتيح ابتسامتك، فقد يكون قلم تبييض الأسنان خياراً رائعاً.

كيف تعمل أقلام تبييض الأسنان؟

مثل معظم منتجات تبييض الأسنان التي لا تستلزم وصفة طبية، تحتوي أقلام تبييض الأسنان عادةً على واحد من مبيضين: بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد.

وفقاً للجمعية الأمريكية لطب الأسنان، فإن مبيضات الأسنان تعمل عن طريق تكسير البقع إلى أجزاء صغيرة مما يجعل يجعل البقعة أقل تركيزاً ويجعل الأسنان تبدو أكثر إشراقاً.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد فرق كبير في فعالية هذين المبيضين، لذا يجب أن يكون القلم الذي يحتوي على أي مبيض خياراً جيداً.

إذا كنت مهتماً باستخدام قلم تبييض الأسنان أو كنت مهتماً بأنواع أخرى من طرق تبييض الأسنان، فتحدث مع مقدم العناية بالفم أولاً لمناقشة الخيار الأفضل لاحتياجاتك.

فوائد قلم تبييض الأسنان

الفائدة الأساسية لأقلام تبييض الأسنان هي الراحة، حيث أن أقلام التبييض قابلة للحمل وصغيرة بما يكفي لوضعها في الجيب أو المحفظة مما يسهل بحيث أخذها أثناء التنقل.

من الفوائد الأخرى  لأقلام تبييض الأسنان هي أنها سهلة الاستخدام وسريعة، بالرغم من أن التعليمات قد تختلف من منتج إلى آخر، إلا أن التطبيق يتضمن بشكل أساسي بضع ثوان.

ما مدى فعالية أقلام تبييض الأسنان؟

عندما يتعلق الأمر بفاعلية هذه الأقلام، فهذا يعتمد حقاً على نوع تغير اللون وعملية التطبيق، أولاً ليست كل البقع متساوية، من المحتمل أن تبيض عوامل التبييض هذه البقع الصفراء ولكن ربما لن تبيض البقع البنية أو الرمادية.

أيضاً، لن تعمل طريقة التبييض هذه على التيجان أو القشرة أو الحشوات، من المهم أيضاً اتباع التعليمات، حيث يجب أن تظل عوامل التبييض على أسنانك لفترة معينة من الوقت حتى تتفاعل البيروكسيدات مع البقعة.

 لذلك سيتعين عليك تجنب الأكل والشرب بعد التطبيق، قد يكون هذا صعباً لكن ابقَ قوياً سيكون الأمر يستحق ذلك.

كيفية عمل قلم تبييض الأسنان

أولاً، قم بغسل أسنانك بفرشاة أسنان ناعمة.

بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، قم بنزع الغطاء العلوي للقلم ولف الجزء السفلي حتى يصبح الجل على رأس الفرشاة.

بعد ذلك، قم بوضع طبقة من جل التبييض على سطح كل سن.

احرص على أن يكون سطح السن كاملاً ملامس لجل التبييض.

أخيراً، لا تغسله حيث يحتاج المنتج إلى البقاء على أسنانك حتى يعمل.

الآثار الجانبية لأقلام تبييض الأسنان

أحياناً قد يخترق البيروكسيد (الموجود في المبيض) مينا الأسنان ويلامس العاج مما يؤدي إلى تهيج العصب وظهور أعراض حساسية الأسنان.

لكن لا تخف لأن أقلام تبييض الأسنان تحتوي على جرعات منخفضة من المبيض لذلك فإن هذا النوع من الحساسية عادةً ما يكون خفيفاً ومؤقتاً، ولكن إذا شعرت أن أعراض الحساسية تزداد سوءاً، عليك استشارة طبيب الأسنان.

لإجراء تحسينات منتظمة تبقى معك، اتبع إرشادات المنتج الذي تستخدمه وبذلك  تكون في طريقك إلى ابتسامة أكثر إشراقاً وتألقاً.

المصادر:

https://www.byrdie.com/best-teeth-whitening-pens

https://www.colgate.com/en-us/oral-health/selecting-dental-products/how-a-teeth-whitening-pen-works#

 

 

د علا الملاح

Recent Posts

أولى رحلات مبادرة طريق مكة من بنجلاديش

قدمت السعودية كل الدعم اللازم لإنطلاق أولى رحلات مبادرة طريق مكة والتي أقلعت اليوم من…

ساعتين ago

جمعية الفيلم تكرم حسين فهمي بهذه الطريقة

قامت إدارة مهرجان جمعية الفيلم بإعلان ضيف شرف اليوبيل الذهبي لدورتها الـ 50 للسنما المصرية،…

ساعتين ago

شراكة استراتيجية تجمع بين موسم الرياض ومنظمة فنون القتال المختلطة UFC

 توقيع اتفاقية استراتيجية طويلة الأجل بين موسم الرياض ومنظمة فنون القتال المختلطة UFC، بحسب ما…

3 ساعات ago

أرباح اليوتيوب..هل هي حقيقية

أصبح اليوتيوب أكثر محركات البحث طلبًا من الملايين، ولم يعد مجرد موقعًا ترفيهيًا، ولذلك فقد…

4 ساعات ago

إيسوزو ديماكس .. تحفة القوة والأداء في عالم الشاحنات الخفيفة

تعد إيسوزو ديماكس تحفة القوة والأداء في عالم الشاحنات الخفيفة، فهي واحدة من الشاحنات القوية…

6 ساعات ago

طريقة تحضير البوفتيك النباتي بطريقة مبتكرة

طريقة تحضير البوفتيك النباتي والإقتصادي، هي خيار مثالي للأغنياء، والفقراء للحفاظ علي ميزانية المنزل، هل…

16 ساعة ago

This website uses cookies.