طلعت : البدء فى مبادرة مصر الرقمية التى أطلقتها وزارة الإتصالات

طلعت : البدء فى مبادرة مصر الرقمية التى أطلقتها وزارة الإتصالات

كتبت : فاطمة ابوالنجا

 

 

قام وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي،و وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  الدكتورعمرو طلعت بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارتين عبر تقنية الفيديو كونفرانس يقتضي تنفيذ مبادرة مصر الرقمية التي أطلقتها وزارة الاتصالات.

جاء ذلك فى بيان رسمى اليوم الأثنين، بهدف تمكين الشباب ليصبحوا قادة على مستوى عالمي قادرين على تنفيذ الرؤية الرقمية لمصر.

أكد طلعت على أن هذا التعاون  سيتم بموجب بنود البروتوكول من خلال توفير مركز شباب الجزيرة ومركز التعليم المدني بالقاهرة كمقرين لتنفيذ مبادرة مصر الرقمية التي تجمع بين الدراسة الأكاديمية والعملية في ذات الوقت لأوائل الخريجين من كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات من الجامعات المصرية المختلفة.

وأضاف طلعت أن البروتوكول  يشمل تنفيذ برنامج رياضي للمشاركين يتنوع ما بين برامج اللياقة البدنية وتنمية المواهب الرياضية وتوفير المدربين والملاعب، ومشاركة الدارسين فى مجموعة من الرحلات.

ومن جانبه قال وزير الشباب والرياضة إن توقيع بروتوكول التعاون مع وزارة الأتصالات جاء حيث تتوافق الأهداف الرئيسية لمبادرة مصر الرقمية مع أولويات واستراتيجية وزارتي الاتصالات والشباب والرياضة، من حيث إعداد جيل من الشباب الواعد الذى يساعد على تحقيق رؤية مصر 2030، ويدعم عملية التحول الرقمي في شتى المجالات.