عزل ولاية تيرول النمساوية لمنع انتشار طفرة فيروس كورونا المتحورة

عزل ولاية تيرول النمساوية لمنع انتشار طفرة فيروس كورونا المتحورة

كتبت: بسنت تاج الدين

أصدرت حكومة النمسا تحذيرا من زيارة ولاية “تيرول” النمساوية، المتاخمة لولاية بافاريا الألمانية، وألزمت جميع سكان الولاية، بإجراء تحليل حديث، عند مغادرة الولاية، لمنع انتشار طفرة الفيروس القادمة من جنوب إفريقيا في البلاد.

و أبلغت حكومة ولاية بافاريا الألمانية نظيرتها النمساوية في ولاية تيرول، بشعورها البالغ بالقلق من انتشار طفرتي بريطانيا وجنوب إفريقيا في الولاية النمساوية، وبحث فرض إجراءات أحادية الجانب وإغلاق الحدود الألمانية، للحيلولة دون وصول طفرة الفيروس المتحور إلى ألمانيا.
وأعلن المستشار سباستيان كورتس رئيس الوزراء النمساوي، دخول الإجراءات الاحترازية الجديدة إلى حيز التنفيذ، يوم الجمعة القادم لمدة 10 أيام، وذلك في إطار سعي الحكومة للسيطرة على طفرة جنوب إفريقيا، عقب ظهور معطيات طبية، أكدت وجود 293 حالة في ولاية “تيرول” منها 129 إصابة نشطة بطفرة جنوب إفريقيا.

وأظهرت أحدث أرقام تسجيل 1.197 إصابة جديدة بالفيروس في النمسا، والإبلاغ عن 39 حالة وفاة، خلال آخر 24 ساعة، ما رفع إجمالي عدد الوفيات إلى 8.071 حالة، فيما يتلقى 1.593 مصابا العلاج في المستشفيات منها 285 حالة في وحدات العناية المركزة.