عزيزتي حواء… إليك نصائح التفاح الأخضر

عزيزتي حواء… إليك نصائح التفاح الأخضر

يعتبر التفاح الأخضر من أشهر أنواع الفاكهة المنتشرة بشكل كبير في وقتنا الحالي وذلك لأنه يرتبط بالصحة والتغذية الصحيحة وله العديد من الوظائف التي يقوم بها في جسم الإنسان.

وأشارت الدراسات العلمية أن التفاح الأخضر يتميز بعدد كبير من الفوائد الصحية والجمالية التي تميزه عن التفاح الأحمر، حيث انه يعتبر من أهم مصادر صناعة الزيوت، وبالاضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والبروتينات التي تساعد على المحافظة على الجهاز الهضمي للإنسان، وغيره من المميزات التي تميزه.

ويعتبر التفاح الأخضر من أنواع الفاكهة التي تتميز بفوائد كثيرة جدا ومن أهمها ما يلي :-
١-يساعد على الهضم :-
يحتوي التفاح الأخضر على عدد كبير من الألياف الغذائية والعناصر المفيدة للإنسان التي تساعد على تنظيم وترتيب حركة الأمعاء، وبالاضافة إلى دورها الأساسي في عملية الهضم التي تساعد فيها بشكل كبير.

٢-يعمل على تقليل فرص الإصابة بسرطان القولون :-
يقوم التفاح الأخضر بدور عظيم جدا وهو العمل على التقليل من الإصابة بسرطان القولون وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة وعالية من الألياف.

٣-تخفيف الهضم :-
يساعد التفاح الأخضر في عملية تخفيف الهضم وذلك بسبب وجود الأنزيمات الموجودة فيه.

٤- يساعد على التقليل من عسر الهضم :-
قد يصاب الإنسان بالإمساك أو النقرس أو عسر في الهضم أو إسهال وبمجرد تناول الإنسان للتفاح الأخضر فتذهب كل هذه الأمراض وذلك لأنه يحتوي على حمض الماليك الذي يساعد على تقليل فرص الإصابة بعسر الهضم.

٥-يوفر الطاقة :-
يحتوي التفاح الأخضر على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، فهو يعد مصدر طاقة وغذاء للأشخاص الذين يمارسون الرياضة.

٦-يساعد في التحكم في الشهية :-

تسبب الشهية المفتوحة عند البعض زيادة كبيرة في الوزن وذلك من أجل التحكم في الشهية يجب على الإنسان أن يتناول التفاح الأخضر وذلك لأنه يساعد على التخسيس والتخلص من الوزن الزائد بشكل فعال.

٧-يحتوي على مضادات اكسدة:-
يحتوي التفاح الأخضر على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة وبالتالي فإنه يساعد علي عدم الإصابة بالأمراض مثل السرطان وتلف وإصابة الحمض النووي.