في بداية 2024 فولكس فاجن تتخطي الجميع في عالم الذكاء الاصطناعي

في بداية 2024 فولكس فاجن تتخطي الجميع في عالم الذكاء الاصطناعي
فولكس فاجن

قررت شركة فولكس فاجن في بداية عام 2024 أن تفاجأ الجميع وتدمج مع مساعدها الصوتي تطبيق (ChatGpt) في سياراتها، وفي منتصف العام سوف يكون قادرا على التحدث مع السائقين بشكل جيد جدا.

وعرضت شركة فولكس سياراتها الأولى المرفقة بتقنية دمج ( شات جي بي تي ) مع مساعدها الصوتي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بالولايات المتحدة، وستتيحها لعملائها بأمريكا الشمالية وأوروبا في أوائل الربع الثاني من هذا العام.

ما هو الذكاء الاصطناعي في السيارات؟

وقد ذكرت شركة فولكس فاجن بأن تطبيق (شات جي بي تي) يمكنه التعرف على أي مجموعة من الطلبات وأيضا الاستجابة لها، كما يمكنه رفع درجة الحرارة عند سماع جملة “أشعر بالبرد”، ويمكن أن يوضح أقرب مطعم لك عند سماع عبارة” أريد دجاجا مطهيا بالزبد”، وذلك بعد ذكر ذلك من المديرين التنفيذين لشركة فولكس وشركة سيرينس التى قد دخلت في شراكة مع فولكس بشأن هذه التقنية.

وأيضا اختبرت شركة مرسيدس-بنز برنامجا مزود على 900 ألف سيارة بنظام (إم بي يو إكس) من تحميل (شات جي بي تي)، ويتيح للمستخدمين بنهاية المطاف المقدرة على تنفيذ مهام مثل حجز المطاعم والأفلام من خلف عجلة القيادة.

أقرأ أيضا تأثير السيارات الذاتية القيادة على حياة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

ما هو مفهوم Chatgpt وكيف يعمل؟

وشات جي بي تي عبارة عن برمجة خاصة على شكل برنامج ذكاء اصطناعي يمكنه الإجابة على جميع الاستفسارات الموجهة إليه، فهي عبارة عن تقنية يمكنها أن تحاكي العقل البشري والمحادثات التي تتم بين الأفراد وبعضهم البعض.

وحاليا تم إدراجه في معظم الأدوات الموجودة حولنا، وقد تم إدراجه حاليا مع المساعد الصوتي في سيارة شركة فولكس فاجن.

فولكس فاجن
فولكس فاجن

فولكس فاجن والذكاء الاصطناعي

وقد ذكر جاي جرونيتز عضو في مجلس إدارة شركة فولكس فاجن للتطوير الفني إنه يمكن الآن للعملاء إعداد الوظائف داخل السيارة من دون لمس أي زر.

وقالت شركة فولكس أنها أول شركة على النطاق التجاري تجعل هذه الخاصية ميزة قياسية في سيارتها، وختمت تقريرها بأنها تسعي لتطوير بعض الميزات في هذه الأنواع.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *