قصة بافوميت بن إبليس .. إله عبدة الشيطان ورسول الملذات

مقال بقلم : د . مختار القاضي

مراجعة : جيهان الجارحي

بافوميت هو ابن إبليس البار ، حي إلى الآن ، ويتحكم في الملايين ، وهو مخلوق ناري ، كما أصبح إلها لعبدة الشيطان . يقدس الماسونيون هذا الشيطان الذي توجد صوره بمعابدهم ؛ لاعتقادهم أن إبليس قد وكّله لإذلال بني آدم ، وأنه يحاول بقوة أن يكون ديانة عبدة الشيطان ، بحيث تصبح أكبر ديانة على الأرض ، وجمع أكبر عدد من العبيد حوله . عقيدة باڤوميت منتشرة في الأوساط الأوروبية والأمريكية ، ويعتبرونه ابن إبليس الأكبر ، ومرتبته بين الشياطين كبيرة جدا ، وقد ذُكر بافوميت في الإنجيل والتوراة كشيطان خسيس ومذموم ، كما ذُكر اسمه في كتب السحر والشعوذة ، وذكره فرسان الهيكل أو المعبد ، وهو من أقوى التنظيمات العسكرية ، حيث يمتلكون الكثير من الأموال ، وهم من قاموا بتحريض أوروبا على القيام بالحملات الصليبية ضد البلاد العربية .

يرتبط السحر الأسود بالشيطان باڤوميت ، وهو عبارة عن رأس ماعز تتوسطه النجمة الماسونية ، مع جسم بشري وثدي امرأة ، وله قرنان . أصبح تنظيم عبدة الشيطان شبه علني ، حتى أنهم أنشأوا معبد للشيطان بمدينة سان فرانسيسكو ، ووضعوا فيه تمثالا كبيرا لإلههم باڤوميت ، حيث يقومون بعادة سنوية تُسمى بالتضحية البشرية ، والتي يقدمون فيها القرابين من البشر ، وخصوصًا الأطفال بعد ذبحهم كقربان للشيطان ؛ تقربا إليه واعترافا بربوبيته . وضع بافوميت ٧ وصايا للبقاء على الأرض ، وهي منهج حياة عبدة الشيطان ، ألا وهي الانغماس في الشهوات والاستمتاع بباقي الأجناس ؛ لأنك أفضل منهم ، والشيطان يحمي ظهرك ، وعليك بالحكمة القذرة ، ولا وقت لديك لتفكر براحة الآخرين ، وكن أنانيا ، ولا تقع في الحب ؛ لأن الحب للضعفاء ، وانتقِم ولا ترحم ، ولا ترأف بأحد ، وإنك حيوان لا إنسان ، فاشبع رغبتك الحيوانية قدر المستطاع ، ولا تؤمن بالأديان لأنها ما تقف في وجه سعادتك ، ولا تبالِ بخطاياك لأن الشيطان درعك في هذه الخطايا ، ولن يحاسبك بها أبدا .

مَن يخالف هذه الوصايا من عبدة الشيطان يُعتبر ملعون ، والغريب أن بعض أفلام هوليود روّجت لبافوميت ؛ محاولةً منها لغرس قِيمه بين بني البشر . أشهر عبدة الشيطان في العالم ، والأب الروحي لهم ، هو أليستر كراولي الذي أطلق على نفسه “رسول الشيطان والملذات” ، وزعم تواصله مع الشيطان خلال عزلته في أحد القصور ، وقد وُلد سنة ١٨٧٥ م ، وهذا الشخص ذُكر بكل ماهو سيئ في الكتب التي ذكرته ، وأسموه بالشيطان البشري ، ورسول الشهوات والملذات ، وابن إبليس البار ، وكان من عائلة غنية ، وكانت له دوافع شريرة منذ صغره ، فكان يمزق جثث الحيوانات ، ويُخرج أحشاءها الداخلية ، ويحرق الحيوانات حية ، وعمره لا يتعدى السبع سنوات ، وقد حاولت أمه علاجه عند قساوسة الكنائس ؛ لإخراج الشيطان من جسده ، ولكن دون جدوى .

عندما بلغ عمر “أليستر كراولي” ١٨ سنة ، ورث الكثير من الأموال ، ومارس الجنس بشكل يومي ، كما سافر إلى الصين والهند وأفريقيا ومصر لتجميع كتب السحر ، وانعزل عن العالم فترة ، ثم أعلن عن دينه الجديد ، وتجمّع حوله الكثيرون ، ودعا إلى ممارسة الفجور ، وإشباع الشهوات ، وكلما تزّود من ذلك ، تقرّب إلى الشيطان أكثر . أحبه أتباعه بعد أن أحّل لهم كل شيء . استوطن جزيرة كورفو في صقلية ، وأقام بها طقوسه الشيطانية المرعبة ، وكانت تخرج من القصر أصوات مخيفة ، وصارت هذه الجزيرة مهجورة بعد موته من شدة خوف الناس منها ، فتحولت إلى جزيرة قذرة.

كان أليستر كراولي يطلق على نفسه رمز ٦٦٦ ؛ لأن في آخر الزمان سيظهر كائن نصفه إنسان ونصفه شيطان ، فرغب في أن يكون هو ذلك الوحش ، وقد تزوج أليستر كراولي ٥ مرات ، انتحرت أربعة من زوجاته والخامسة أصابها الجنون . كراولي هو المثل الأعلى لعبدة الشيطان الذين يقومون بتعليق صوره وكتبه على الجدران . مات كراولي سنة ١٩٤٨ م بسبب الأمراض الجنسية التي أصابته جراء ممارسته الرذيلة ، وتناول المخدرات ، ورفضت جميع الكنائس استقبال جثمانه . إنهم أناس لايعرفون الله سبحانه وتعالى وقدراته الخارقة ، وكفروا به وبأنبيائه ، ولايعلمون أن هناك يوما سوف يُخَلّدون فيه في نار جهنم وبئس المصير .

آياتي خيري

Recent Posts

ليفربول يواصل نزيف النقاط بالتعادل أمام وست هام

لعب ظهر اليوم نادي وست هام يونايتد وضيفه نادي ليفربول على ملعب لندن ستاديوم ضمن…

14 ساعة ago

بعد احتجاج سكانها.. جزر الكناري أين تقع وما أهم أنشطتها؟

تتميز جزر الكناري بشواطئها الرملية الجميلة، والمناظر الطبيعية الخلابة، والأنشطة الترفيهية المتنوعة، وأيضًا تتميز بتنوع…

17 ساعة ago

كيف تكونى امرأة راقية؟

كونك إمرأة راقية لا يعنى تألقك فى الملابس المتناسقة وأعلى الماركات، بل بإختلافك عن البقية…

17 ساعة ago

كيف أحصل على سلال غذائية مجانية؟

سلال غذائية مجانية هي بمثابة طوق النجاة للأسر ذوات الدخل الضعيف، حيث إنها تؤمن لهم…

17 ساعة ago

مركز الملك فهد الثقافي منارة للثقافة العربية

مركز الملك فهد الثقافي، يعتبر صرحاً ثقافياً وحضارياً وهو رمز من رموز الثقافة في المملكة…

17 ساعة ago

مواعيد قطار تالجو الإسباني

في عالم تتسارع فيه الأزمنة وتتقاطع فيه المسافات، يظل قطار تالجو مزيج فريد من الراحة…

17 ساعة ago

This website uses cookies.